برنامج «بيوت الله أمانة.. نظافة وصيانة» برأس تنورة
1 سبتمبر 2016 - 29 ذو القعدة 1437 هـ( 408 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع

 

فعَّل نادي حي رحيمة بمحافظة رأس تنورة برنامجه التطوعي «بيوت الله أمانة.. نظافة وصيانة» الذي استهدف 12 من منتسبي النادي، فقد زار المتطوعون عددًا من مساجد المحافظة، وقاموا بتنظيف فرش المساجد والمكيفات وترتيبها وصف وتنظيم المصاحف ووضعها في أماكنها، كما قاموا بتنظيف زجاج نوافذ المساجد وجدرانها.
 
من جانبه، أوضح قائد نادي الحي تركي التركي أن النادي كان يهدف بهذا البرنامج «بيوت الله أمانة..» إلى ربط منتسبي النادي والنشء بالمساجد وتعويدهم على المداومة عليها وصلاة الفرائض فيها، كما يهدف لغرس روح التطوع والمبادرة الحسنة وفعل الخير تجاه المجتمع.
 
وقد تفاعل المشاركون في هذا البرنامج مع ما تم التخطيط له وبما وجَّه اليه الطلاب.
 
وأكد التركي أن من أهدافنا معرفة ما تعلمه المنتسبون من دورة «السباك المبدع» من خلال التغذية الراجعة، حيث تعلّم المتعلمون في الميدان مما أخذوه في الدورة وطبَّقوه عمليًّا بتبديل عدد من مواسير دورات المياه التالفة بجديدة وفرها نادي الحي.
 
وقد تنافس المشاركون في هذا العمل التطوعي والخيري إلى أبعد ما نتصور، فالنادي ربط النظري بالعملي من خلال عملية تبديل المواسير، كما نظف منتسبو النادي المساجد ودورات مياهها.
 
وقد تفاعل المجتمع بما قام به الأولاد تجاه بيوت الله، واعتبروا ذلك العمل والصنيع بمثابة منهج للطلاب ليسلكوه في حياتهم ليوصلهم إلى النعيم، كما قدموا لهم المشروبات من العصير تقديرا لجهودهم.