«المركز السعودي» يقدم خدماته التعليمية والتدريبية في مخيم الزعتري
19 اغسطس 2016 - 16 ذو القعدة 1437 هـ( 418 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

يقدم المركز السعودي للتعليم والتدريب خدماته التعليمية والتدريبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن من خلال عدة أقسام تعليمية جهزت بأعلى المواصفات ضمن برنامج «شقيقي بالعلم نعمرها»، وبرنامج «شقيقي مستقبلك بيدك»، وذلك خلال الأسبوع الـ 54 من بدء تقديم الدورات التدريبية في المركز.
ويضم المركز السعودي المجالات التعليمية والمهنية حيث يشمل القسم التعليمي «محو الأمية واللغة العربية والرياضيات والتثقيف الصحي»، بينما يشمل القسم المهني «قسم الحاسب الآلي والخياطة والفنون والطبخ».
وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان من جانبه، أن «تدريب وتعليم اللاجئين السوريين والسعي إلى تحقيق طموحاتهم المهنية لتكون عوناً لهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها نعده واجباً علينا ساعين إلى أن يحققوا أهدافهم وينعموا بحياة جيدة وهو ما تحرص عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد».
وأشار إلى أن ما نشاهده من الحملات واللجان الإغاثية التي تطلقها المملكة لنصرة المستضعفين في شتى بقاع العالم لتؤكد وقوف هذه البلاد المباركة حكومةً وشعباً مع المستضعفين والمنكوبين في العالم تجسيداً للنهج الإسلامي الحنيف.