93 متبرعاً في اليوم الأول من «دمي لضيوف الرحمن»
16 اغسطس 2016 - 13 ذو القعدة 1437 هـ( 597 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الخبر

 

أطلق مركز إيثار للتبرع بالدم التابع لجمعية تنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة الشرقية، والكائن في مجمع الراشد التجاري بمدينة الخبر.

حملة للتبرع بالدم تحت عنوان «دمي لضيوف الرحمن»، بالتعاون مع مختبر الدم الإقليمي ومستشفى قوى الأمن، وتستمر طوال شهر ذي القعدة الجاري.

وحققت الحملة نجاحاً كبيراً في يومها الأول بواقع 93 متبرعاً بالدم، حيث وزع المشاركون في الحملة والمتطوعون المنشورات على المتسوقين لحثهم على التبرع وكسب الأجر، خاصة أنها تلامس إحدى الشعائر المقدسة، وهي الحج، بالإضافة إلى عرض بعض النصائح والتوجيهات للزوار عن أهمية التبرع بالدم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي، أن الحملة تقوم بتنفيذها الجمعية في كل عام بالتزامن مع موسم الحج، دعماً للدور الذي تقوم به الجهات المختصة في هذا المجال، مشيراً إلى أن الأطباء والمتخصصين في مجال التوعية بالتبرع بالدم يحثون على التبرع بالدم، فكل وحدة من الدم يمكنها أن تنقذ حياة ثلاثة أشخاص، والعملية لا تتعدى 45 دقيقة.

وقدَّم التركي في الختام شكره للمختبر الإقليمي للدم في المنطقة الشرقية ومستشفى قوى الأمن وجميع العاملين في المركز وكذلك المتطوعين والمتطوعات على جهودهم المتميزة في التنسيق وتنظيم الحملة.

مصدر الخبر :
صحيفة الشرق