جمعية زواج جدة تقدم مساعدات عينية بأكثر من 9.5 ملايين ريال
9 اغسطس 2016 - 6 ذو القعدة 1437 هـ( 879 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

كشفت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة ارتفاع نسبة العرسان طالبي المساعدات العينية، وذلك وفق الإحصاءات التي أكدت تنامي المستفيدين من برامج المساعدات العينية لتأثيث عش الزوجية عبر خيارات متعددة تقدمها الجمعية للعرسان بلغت قيمتها الإجمالية العام الماضي 9 ملايين و510 آلاف و872 ريالاً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة أحمد آل سلطان، بأن برنامج المساعدات العينية بالجمعية يضع بين يدي العرسان كل الخيارات في تأثيث بيت الزوجية وإتمام ليلة الفرح بأسهل الطرق من بينها تأمين الأجهزة الكهربائية وأثاث المنزل والحصول على ولائم الزفاف بأرخص الأسعار وأجود الأنواع. مبيناً بأن الجمعية تساهم بالأثاث والهدايا فضلاً عن برنامج التخفيضات والتي تشمل قصور الأفراح والمطابخ ومحلات الأجهزة المنزلية والكهربائية.

وأضاف بأن الجمعية تسعى لتقديم كافة صور المساعدات العينية للعرسان إلى جانب القروض الميسرة والزكاة لمساعدات الزواج للشباب والفتيات بهدف التخفيف من أعباء الزواج عنهم، موضحاً أن الجمعية تستقبل طلبات العرسان الراغبين في الحصول على مساعدات مادية وعينية يتم بشكل يومي عبر مقرها الرئيسي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن الجمعية تسعى لتقدم المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في إعفاف أنفسهم وبناء الأسرة الصالحة، ضمن الخطوات التي تخطوها الجمعية لخدمة الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج مع ضرورة التحاق الشاب والفتاة في البرنامج التأهيلي قبل الزواج الذي تقدمه وتعده الجمعية كجرعة وقائية ضد الطلاق بالتعاون مع نخبة من المدربين والمستشارين والمصلحين في مجال التوجيه والإصلاح الأسري. داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها.

مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة