كلية العلوم والحاسب بينبع تدرب ذوي الاحتياجات في الصيف
6 اغسطس 2016 - 3 ذو القعدة 1437 هـ( 593 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > ينبع

 

تنظم كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع برنامجًا تدريبيًا في مهارات الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في محافظه ينبع، والذي انطلقت فعالياته في 7 شوال ويستمر حتى 7 ذي القعدة 1437هـ، ويعد البرنامج واحدًا من البرامج التي يشرف عليها مجلس المسؤولية الاجتماعية بمحافظة ينبع برعاية شركة وطنية.
وأوضح عميد الكلية علوم الدكتور زهير مالكي أن البرنامج يأتي بناءً على الاتفاقية المبرمة بين إمارة منطقة المدينة المنورة ممثلة بمحافظة ينبع وجامعة طيبة ممثلة في كلية علوم وهندسة الحاسبات بينبع.
وبين مالكي أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وإعداد بعض فئات المجتمع الذين يعيشون في ظروف اجتماعية خاصة، وتدريبهم عملياً وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل، وتقديم حلول فعالة لمواجهات التحديات المجتمعية والمساهمة في بناء مجتمعات المعرفة، وترسيخ دور ورسالة جامعة طيبة الريادي في خدمة المجتمع المحلي.
وأضاف مالكي أن مثل هذه البرامج التدريبة التي تقدمها الكلية بدعم من القطاع الحكومي والخاص تأتي في إطار مبادرة كليه الحاسبات IT YANBU 2020 التي أطلقتها الكلية مع شركائها.
وعبر عن شكره وتقديره للدعم الذي تلقاه هذه البرامج من محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم وجهوده المتواصلة لتكريم المتدربين المميزين والجهات الدعمة والرعاة.
كما أشار أمين عام مجلس المسئولية الاجتماعية بمحافظه ينبع إياد النعمان، بأن المساهمة في تطوير الكوادر البشرية وتعزيز المشاريع الخيرية والتطويرية بالمحافظة تأتي في مقدمة أولويات المجلس. مضيفًا أن دور الشركة يتمثل في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن وأبنائه خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تعد هدفاً إستراتيجياً من أهداف المجلس.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة