افتتاح مدرسة ومأوى لأيتام زكاة القدس المحلية في القدس
5 اغسطس 2016 - 2 ذو القعدة 1437 هـ( 759 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الإمارات > دبي
الدولة :فلسطين > رام الله
افتتحت هيئة الأعمال الخيرية مدرسة ومأوى لأيتام زكاة القدس المحلية بحضور رسمي وشعبي، حيث حضر الحفل الشيخ عزام الخطيب، المدير العام لأوقاف القدس، والشيخ الدكتور عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، والشيخ عمر كسواني، مدير المسجد الأقصى، وإبراهيم راشد مفوض هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، والشيخ محمد جمعة رئيس لجنة زكاة القدس والشيخ إبراهيم زعاترة مدير الأوقاف.
وأشادت الكلمات بالدعم السخي الذي قدمته الهيئة لدار ومدرسة «نور الهدى»، والتي تؤوي 60 يتيماً وتضم 400 طالب بمساحة 2000 متر مربع بتكلفة تزيد على 700 ألف دولار، وأنشئت في مخيم شعفاط بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية.
ووصف المشروع، بأنه حيوي واستراتيجي يضاف إلى سلسلة المشاريع المهمة التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية في منطقة القدس.
وأن هذا المكان أسس لتوفير مأوى ومدرسة للأيتام في هذه المنطقة التي يقطن فيها أكثر من 100 ألف مقدسي، وشيّد على أرض تابعة لمدينة القدس.
وقال الشيخ عكرمة صبري، «إن مشاركة هيئة الأعمال الخيرية في الدعم المادي والمعنوي لهذا المشروع، تدل على مدى اهتمام المسلمين في كل أنحاء العالم بمنطقة القدس».
وأشاد إبراهيم راشد بجهود الهيئة ودعمها السخي للمشاريع النوعية، لتعزيز التنمية في فلسطين والقدس على وجه الخصوص. 
وذكر أن الهيئة بصدد إقامة مأوى ومسكن ليتيمات جمعية الزهراء في العيزرية بالقرب من الجدار العنصري، بكلفة تزيد على نصف مليون دولار، وهناك أكثر من عشرة مشاريع تنتظر الموافقة للبدء فيها.