«المركز السعودي للتعليم» يُخرِّج 120 طالباً سورياً في الزعتري
5 اغسطس 2016 - 2 ذو القعدة 1437 هـ( 381 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

قام المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري بتخريج 120 طالباً وطالبة من الأشقاء السوريين في المخيم، حيث أقام المركز احتفالاً بهذه المناسبة سلم خلاله الطلبة المتفوقين شهادات بإتمام الدورات التعليمية والتدريبية المقامة ضمن برنامج «شقيقي مستقبلك بيدك».
وتم تكريم الطلبة الأوائل الذين أنهوا الساعات المعتمدة في أقسام تعليم أساسيات الخياطة والتعامل مع آلات الخياطة الصناعية وتصميم الملابس للفئات العمرية كافة من كلا الجنسين والأعمال اليدوية كالتطريز وصناعة الإكسسوارات والحلي والرسم وإعادة التدوير، إضافة إلى الشقيقات السوريات المتدربات في المطبخ السعودي على تعلم أساسيات حفظ الأطعمة وطهيها بالشكل الأمثل.
كما احتفى المركز بالطلاب الخريجين من برنامج «شقيقي بالعلم نعمرها» وتم تكريمهم بعد تجاوزهم الامتحانات التحريرية في العلوم الأساسية كاللغة العربية والرياضيات والتثقيف الصحي إضافة إلى الخريجات من برنامج مكافحة الأمية في المخيم ضمن برنامج الحملة «اقرأ».
وأعرب المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان، عن الفخر والاعتزاز بالعزيمة والإصرار الذي أبداه الطلاب السوريون الذين أنهوا المتطلبات التعليمية والتدريبية لهذه الدورات، مؤكداً في ذات الوقت استمرار الحملة الوطنية السعودية في تقديم رسالتها الإنسانية للشقيق السوري لتوفير الحياة الكريمة له، وذلك إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين.