الكويت.. «الزكاة» بحث صرف إعانات للفقراء مع مجلس الصدقات المصري
26 يوليو 2016 - 21 شوال 1437 هـ( 650 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت
الدولة :مصر
كونا -أشاد مدير عام بيت الزكاة الدكتور ابراهيم الصالح بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين الكويت ومصر والتعاون المثمر بينهما في جميع المجالات لاسيما في مجال العمل الخيري.

وأعرب الصالح في تصريح أمس على هامش مشاركته في الاجتماع التاسع لمجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بمقر مشيخة الأزهر في القاهرة عن الفخر والاعتزاز بالدور الايجابي الذي تقوم به الكويت قيادة وحكومة وشعباً في دعم العمل الإنساني والخيري بمختلف دول العالم ولا سيما مصر.

وبحث مجلس الأمناء موضوعات عدة منها مشروع للتعاون بين بيت الزكاة وصندوق تطوير المناطق العشوائية بمصر وانشاء بروتوكول للتعاون مع الأزهر الشريف لصرف اعانات شهرية لأسر فقيرة.

كما بحث المجلس برتوكولات عدة منها بروتوكول للتعاون مع بنك الطعام المصري وآخر لايصال المياه والصرف الصحي لبعض القرى الفقيرة وبروتوكول لعلاج مرضى التهاب الكبد الفيروسي «سي» من الفقراء الأكثر احتياجاً إضافة الى مشروع للتمكين الاقتصادي للمرأة المصرية.

ويختص مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برسم السياسات العامة للبيت واقرار خططه وبرامج نشاطه وتحديد أوجه استثمار أمواله إضافة إلى اقرار مشروع الموازنة السنوية للبيت وحسابه الختامي بالاضافة إلى اقرار الهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية للبيت.

ويضم مجلس الأمناء برئاسة شيخ الأزهر في عضويته نخبة من الخبراء الشرعيين والاقتصاديين والإداريين من بينهم المدير العام لبيت الزكاة الكويتي.
مصدر الخبر :
الرأي الكويتية