«الهلال الأحمر الكويتي»: مساعدات إغاثية لـ 250 أسرة سورية شرق لبنان
18 يوليو 2016 - 13 شوال 1437 هـ( 407 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت
الدولة :لبنان

ذكرت جمعية الهلال الاحمر، انه تم توزيع مساعدات على عدد من الاسر السورية النازحة شرقي لبنان، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.

واوضح رئيس فريق الجمعية الميداني عبدالله الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، انه تم توزيع حصص غذائية ومنظفات على 250 اسرة سورية نازحة في مخيمات منطقة زحلة شرقي لبنان، لافتا الى ان الحصص الغذائية تكفي أسرة مكونة من 5 اشخاص لمدة شهر.

واكد الزيد التزام الجمعية بمساعدة النازحين السوريين في لبنان وفي مختلف دول نزوحهم، مشددا على حرص فريق الجمعية على تسليم المساعدات يدا بيد للاشقاء السوريين.

ويضم فريق جمعية الهلال الاحمر، اضافة الى الزيد كلاً من عبدالله المطيري وثامر العنزي.

ومن الجدير بالذكر، ان الكويت تعتبر واحدة من اكبر المانحين في دعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها المؤتمرات الثلاث للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية التي يعد الهلال الاحمر الكويتي، من ابرز الجهات الناشطة في لبنان في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية.

وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان، وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم، في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.

مصدر الخبر :
الرأي الكويتية