الكويت.. «الهلال الأحمر» وزّعت مساعدات على 250 أسرة سورية في لبنان
13 يوليو 2016 - 8 شوال 1437 هـ( 464 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت
الدولة :سوريا
الدولة :لبنان
كونا- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية توزيع مساعدات اغاثية على 250 أسرة سورية نازحة في بلدة ضهر الاحمر في منطقة البقاع الغربي شرقي لبنان.

وقال رئيس فريق الجمعية الميداني يوسف النجار في تصريح صحافي ان المساعدات تضمنت حصصا غذائية ومواد تنظيف تكفي خمسة اشخاص لمدة شهر كامل. واعرب عن أمله في أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف آلام ومعاناة النازحين السوريين الذين يعيشون ظروفا قاسية،مشددا على التزام جمعية الهلال الاحمر الكويتي بمواصلة دعمها لهم.

وكانت الجمعية قد وزعت أول من أمس اكثر من 250 حصة اغاثية على أسر سورية نازحة في منطقة حاصبيا في جنوب لبنان.

وقال النجار ان الجمعية تواصل نشاطها الانساني في دعم النازحين السوريين في مختلف مناطق وجودهم وانتشارهم في لبنان. واشار الى حرص الجمعية على استمرار توزيع الحصص التي تتضمن مواد غذائية اساسية تكفي خمسة اشخاص لنحو الشهر نظراً لما يعانيه النازحون من ظروف قاسية تطول مختلف اوجه معيشتهم ومنها الجانب الغذائي.

واكد استمرار مختلف المشاريع الاغاثية التي تنفذها الجمعية في لبنان والتي تشمل قطاعات غذائية وصحية وتربوية واجتماعية متنوعة لدعم النازحين.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية تنفذ منذ بدء ازمة النزوح السوري مشاريع دائمة لدعم النازحين ابرزها مشروع الرغيف ومشروع غسيل الكلى اضافة الى توزيع الحصص الاغاثية والمواد الغذائية على النازحين بشكل مستمر وتقديم مساعدات تربوية وصحية مختلفة.

ويوجد اكثر من مليون نازح سوري يعيشون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ فيما تضم منطقة البقاع العدد الاكبر منهم.
مصدر الخبر :
الرأي الكويتية