المشروع الخيري للأيتام في عنيزة يوزع كسوة العيد
5 يوليو 2016 - 30 رمضان 1437 هـ( 414 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > عنيزة

 

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة الدكتور عبدالله الطريّف: أن الجمعية تضع نصب عينيها أهم فئة وأغلى فئة لديها وهم الأيتام، من خلال تذليل كافة الصعوبات المالية والإدارية التي قد يواجهها المشروع الخيري لرعاية الأيتام.
مشيراً إلى أنّ مجلس الإدارة يعنى برسم سياسات تعليمية وتربوية وتأهيلية لأبنائه وبناته الأيتام، ويسعى لأن تكون مخرجاته نوعية تسهم في تنمية المجتمع, ويكون قادراً على الاعتماد والاعتزاز بذاته.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل السنوي لتكريم الأيتام في المشروع الخيري لرعايتهم, بحضور محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، وعدد من رجال الأعمال في المحافظة، وبرعاية ودعم من الشيخ إبراهيم السماعيل. وتم خلالها توزيع كسوة العيد على منسوبي المشروع من الأيتام.
بدوره أكد المشرف على المشروع الخيري لرعاية الأيتام حمد العليان، أنهم يسعون بشكل مستمر لأن تكون برامج المشروع تعنى بتقديم رعاية تربوية وتعليمية واجتماعية للأيتام ومن في حكمهم.
لافتاً إلى أنهم يسعون إلى تكوين شباب معتزين بأنفسهم, فخورين بأوطانهم, منتمين لمجتمعهم ,متواصلين مع غيرهم ومحسنين التعامل مع ظروف المواقف اليومية، ويستطيعون حل المشكلات التي تواجههم ,من خلال برامج تشكل شخصية الطالب الوجدانية والنفسية والاجتماعية والثقافية والترويحية.
وبين العليان أن ذلك لن يتأتى إلا بدعم الكرام والموسرين كل على حسب موقعه وقدرته سواء دعماً تربوياً أو تعليميا أو إدارياً أو مالياً.
وقدم في ختام كلمته شكره الجزيل لمحافظ عنيزة على حضوره وتشريفه اللقاء السنوي.
يذكر أن الحفل شهد عددا من الفقرات الإنشادية ,والعروض المسرحية, والكلمات المنبرية.
وفي ختام الحفل تم توزيع هدية كسوة العيد المقدمة من الداعم المستمر للأيتام الشيخ إبراهيم السماعيل.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة