الإمارات : جمعية دبي الخيرية توزع كسوة العيد على 4 آلاف شخص
3 يوليو 2016 - 28 رمضان 1437 هـ( 393 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الإمارات > دبي

 

بدأت جمعية دبي الخيرية توزيع 4 آلاف كسوة بمناسبة عيد الفطر المبارك بتكلفة إجمالية تصل إلى 280 ألف درهم، حيث حصل ألفا شخص من الرجال والشباب على «كنادير» وألفان على كسوة عباءات نسائية وملابس للبنات، إضافة إلى الأحذية والملابس الأخرى.
وقال أحمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية: إن كسوة العيد تعد من البرامج الخيرية والإنسانية الرئيسية للجمعية والتي يتم توزيعها على الأفراد والأسر المتعففة والأيتام خلال عيد الفطر حيث قدم أهل الخير من المحسنين والشركات الكثير من الملابس لتوزيعها على الأسر المسجلة بالجمعية.
وأضاف أن الجمعية دأبت على توزيع الكسوة قبل حلول عيد الفطر بمدة كافية وذلك لضمان حصول هذه الأسر على احتياجاتها هي وأولادها من الكسوة والأيتام لإدخال الفرحة على قلوب أفراد الأسر خلال العيد.
وأشار إلى أن الجمعية تعتزم توزيع زكاة الفطر، موضحاً أن زكاة الفطر تستقبلها الجمعية نقداً وعيناً وتوزعها عيناً قبل العيد، مشيراً إلى أن الجمعية قامت بدور كبير في تقديم المساعدات للعديد من الأسر خلال شهر رمضان الكريم عن طريق توزيع المير الرمضاني داخل الدولة في مقر الجمعية ومخازنها بمنطقة القصيص، وبلغ عدد المستفيدين منه 15 ألف أسرة بتكلفة 2.250 مليون درهم.
وأشار إلى أن الجمعية عملت خلال حملتها الرمضانية على التواصل مع أهل الخير والمحسنين الذين يقدمون زكاتهم وصدقاتهم للجمعية من أجل دعم ومساعدة الأسر.