الكويت.. 14 مركزاً رمضانياً و30 معتكفاً لإحياء سنة الاعتكاف
5 يونيو 2016 - 29 شعبان 1437 هـ( 325 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الوعظ والارشاد
الدولة :الكويت

أكد مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي أن استعدادات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لشهر رمضان ستنطلق مطلع الشهر المبارك بصورة جديدة تتناسب مع أعداد المصلين في كل مسجد، وذلك تحقيقا للدور المنوط بالوزارة.

وقال القراوي في تصريح صحافي: إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قامت بتجهيز 14 مركزا رمضانيا و30 معتكفا لإحياء سنة الاعتكاف بواقع 5 معتكفات في كل محافظة، بالإضافة إلى المسجد الكبير.

وأضاف ان وزارة الأوقاف قامت بمخاطبة وزارة الإعلام والداخلية والصحة وهيئة الشباب والرياضة والبلدية والإدارة العامة للإطفاء، وذلك تنفيذا لقيمة الشراكة مع مؤسسات الدولة وتنفيذا لخطة استراتيجية وزارة الأوقاف الرامية إلى حسن إدارة وتجهيز المراكز الرمضانية لاستقبال المصلين، وذلك تنفيذا لقيمة الشراكة التي اعتمدت عليها الوزارة في استراتيجيتها وتحقيقا للتكامل مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وأشار القراوي الى ان آلية جمع التبرعات ستعمل من خلال التنسيق التام مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كونها الجهة المسؤولة عن الجمعيات الخيرية، وبالتالي نعتمد على كتابها المرسل بشأن الجمعيات الخيرية المرخصة وآلية جمع التبرعات التي طالبت هذه الجمعيات بالاكتفاء بطريقة الكي نت وتبقى وزارة الأوقاف تعمل بالتنسيق حتى خلال شهر رمضان لضبط أي تجاوز.

وقال ان هناك خطة متكاملة لعمل الأنشطة الثقافية خلال شهر رمضان ستنفذ وفق إعداد إدارات المساجد وتتنوع بين الخواطر الإيمانية والمحاضرات العامة وحلقات التأصيل الشرعي بالإضافة إلى الدروس التربوية والإيمانية ومجالس فقهية ودورات علمية ومسابقات ثقافية.

وأكد ان وزارة الأوقاف حرصت على تلبية الاحتياجات وسرعة التعامل مع ما قد يطرأ من استفسارات فقامت بتجهيز غرفة للطوارئ بقطاع المساجد للرد على استفسارات المصلين طوال شهر رمضان على مدار الساعة وعلى الأرقام التالية: (24882217- 24882216) وفاكس (24882214).

مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية