مقر مجاني أسبوعي للأسر المنتجة بمنطقة عسير
27 مايو 2016 - 20 شعبان 1437 هـ( 460 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > ابها

 

وقف فرع الهيئة العامة للسياحة في منطقة عسير ، على مبادرة داعمة للأسر المنتجة في المنطقة من المستثمر في أسواق أبها رجل الأعمال عبدالله الشهري، وذلك بمنح الأسر المنتجة موقعا وساحة دائمة في السوق على مساحة 40 متر مربع، بواقع يومين في الأسبوع وذلك في سوق الخضار الجديد بأبها.
 
وأوضحت صاحبة أول مبادرة لرعاية الأسر المنتجة في المنطقة فاطمة الزامل ، أن المقر يعتبر نقطة بيع أساسية مجانية أسبوعية متاح لكل من لديها منتج ترغب بتسويقه ونشر منتجاتها واستقطاب زبائن لها ، وذلك لكون المحلات المجاورة لساحات تعتبر مؤجرة بإيجار رمزي للأسر المستثمرة التي انطلقت من قبل في صناعة العطور والجلود والأزياء والعبايات.
 
وأشارت إلى هذا المشروع يضاف إلى مبادرة «من هنا ننهض بمنتجاتنا»، مؤكدة في الوقت نفسه على تضافر الجهود المتتالية مع فرع السياحة والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» من خلال الرعاية اللوجستية لكل ما تحتاجه في تيسير وتسهيل هذا المشروع الاقتصادي.
 
من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير المهندس محمد العمرة ، على متابعة الفرع ميدانيا لهذه المبادرة والتي قدمها أحد رجال الأعمال الداعمين للأسر المنتجة.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة