د. السديري يرعى ختام نشاط جمعية تحفيظ القرآن بحريملاء
8 مايو 2016 - 1 شعبان 1437 هـ( 404 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :المملكة العربية السعودية > حريملاء

رعى نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري الحفل الختامي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة حريملاء للعام الدراسي 1437هـ، والذي أقيم بقاعة قصر الجماعة للاحتفالات بحضور سعادة محافظ حريملاء الأستاذ عبدالعزيز بن فهد بن معمر، وجمع غفير من أعيان المحافظة وأولياء أمور الطلاب ومنسوبي الجمعية.

وقد أعرب الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري في مستهل كلمته التي ألقاها في الحفل عن سعادته بحضور هذا الاحتفاء بحفظة كتاب الله، وقال : في هذه الأيام لا تكاد تجد مدينة أو قرية في المملكة العربية السعودية إلا وفيها مثل هذا الاحتفال وهذا يعكس هذا الوجه المشرق لبلادنا المباركة المملكة العربية السعودية.

وأبان: ان هذه البلاد المباركة قامت على أساس من كتاب الله، ومن سنة رسوله ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ و الدعوة إليهما وتحكيمهما والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهذا هو الأساس الذي قامت عليه هذه البلاد، فهي بلاد رسالة، وبلاد الخير، وبلاد نُور أشعة منتشرة في كل بلاد العالم، فأنى اتجهت إلى أي بلد من بلاد الدنيا إلا وتجد لهذه البلاد ولقادتها أثرا من آثار الخير فيها، فلله الحمد والمنة على ذلك.

وكان الحفل الذي أقيم مساء الخميس الثامن والعشرين من شهر رجب 1437هـ قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة لرئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد بن راشد الزهير.

إثر ذلك قُدّم عرض مرئي عن مناشط الجمعية ومشروعاتها المتنوعة، والتي كان من

أبرزها إنشاء مبنى دار التلاوة النسائية بالمحافظة الذي يجري العمل فيه

على مساحة تزيد على الفين وأربع مئة متر تقريباً.. وفتح مجال التبرع لمشروع استكمال مبنى دار التلاوة النسائية، حيث تقدم الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري المتبرعين، ثم توالت التبرعات خلال فقرات الحفل حتى تجاوزت مليوناً وست مئة ألف ريال. وفي ختام الحفل سلم نائب وزير الشؤون الإسلامية الطلاب المتفوقين للعام الحالي في مدارس وحلق تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجمعية الهدايا والمكافآت.

مصدر الخبر :
الرياض