معرض الأسر المنتجة بعرعر يواصل فعالياته
6 مايو 2016 - 29 رجب 1437 هـ( 434 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > عرعر

 

تتواصل فعاليات معرض الأسر المنتجة بعرعر، والمقام بصالة المعارض بالغرفة التجارية الصناعية بعرعر، ويشمل على معروضات ومنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية، والمشغولات الحرفية، والنسيج والتطريز، وصناعة البخور والعطور، وتصميم طابعات والإكسسوارات وفن الطباعة، والتطريز والخياطة، والمأكولات الشعبية .
ولفت أنظار زوار المعرض الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية التي تصنعها الأسر بنفس الطرق القديمة كصناعة ما تعرف بـ "العكة ، والصميل ، وقربة الماء ، والزوادة ، وحافظة الفناجيل وغيرها" .
وقالت أم سالم التي تنتج مشغولات تراثية وخاصة ما يصنع من الجلد، إنها كانت في السابق تصنع قرب الماء والعكة لأقاربها وجيرانها قبل ظهور الوسائل الحديثة ، مشيرة إلى أن هناك طلب على المصنوعات الجلدية من الهواة والمهتمين بالمشغولات والصناعات التراثية.
وبينت أم سالم أن "العكة " هي التي تصنع عادة من جلد الأغنام وتدبغ جيداً ، ويحفظ فيها السمن والدبس، وتختلف في أحجامها بحسب حجم جلد الذبيحة، مشيرة إلى أن طعم السمن بالعكة له رائحة زكية خاصة بسبب الجلد والدبس، وتحتفظ بالسمن بحالته الطبيعية فترة أطول من إذا كان السمن خارج الثلاجة.
وأوضح مدير الضمان الاجتماعي بعرعر سليمان ضويحي الضويحي أن معرض الأسر المنتجة يضم أكثر من 50 أسرة منتجة، مدعوم ببرنامج المشاريع الإنتاجية من قبل وكالة الضمان الاجتماعي ، مفيداً أن المعرض يهدف إلى دعم الأسر المنتجة بالمنطقة، وتسويق المنتجات، وتأهيل الأسر للدخول بالسوق، إلى جانب تشجيع الأسر المنتجة للعمل والإنتاج من خلال توفير وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المتسوقين والأفراد المهتمين بهذه المنتجات .
مصدر الخبر :
واس