" زمزم " تؤهل 25 قيادياً في قياس الأثر الاجتماعي والعائد على الاستثمارات الاجتماعية
27 أبريل 2016 - 20 رجب 1437 هـ( 750 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

أهلت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة "25" قيادياً من منسوبيها من خلال دورة بعنوان " أساليب قياس الأثر الاجتماعي والعائد على الاستثمارات الاجتماعية".
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي فهد بن محمد الزهراني أن الدورة التدريبية استعرضت آليات وأساليب قياس الأثر الاجتماعي وتقييم الأثر على المستفيدين، وسبل تحسين الأداء الاجتماعي ورفع مستوى الأداء، وطرق تجميع آراء المستفيدين والقيام بدراسات ميدانية للمقارنة بين مدى فعالية المشاريع الاجتماعية،.
وبين أن الكثير من الجهات الخيرية والاجتماعية تواجه تحدي في قياس الأثر الاجتماعي والقيمة الحقيقية له ,لذلك عمدت الجمعية على تطوير قدرات منسوبيها للعمل على قياس الأثر الاجتماعي والذي أصبح له أهمية كبيرة لإحداث أثر إيجابي في المجتمعات حتى تكون أكثر نجاحاً في تحقيق أهدافها.
وأشار الزهراني إلى أن الدورة استعرضت مفهوم قياس الأثر الاجتماعي للاستثمار، والتطبيق العلمي لكيفية قياس الأثر الاجتماعي والقدرة على تحديد النطاق وإعداد خارطة النتائج إلى جانب تحديد النشاطات المهمة والتي يجب تبنيها في جمعية زمزم من أجل دمج تحليل الأثر في عمليات الجمعية ككل.

مصدر الخبر :
واس