فيصل بن مشعل: القصيم صديقة لذوي الإعاقة في المستقبل
12 أبريل 2016 - 5 رجب 1437 هـ( 749 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > عنيزة

رعى صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، أمس الأول، حفل افتتاح الملتقى الـ 16 للجمعية الخليجية للإعاقة، الذي تنظمه جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية «تأهيل»، وذلك في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل بالمحافظة، بحضور سمو الشيخ دعيج آل خليفة، الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة.
وقال سموه: أي مسؤول في هذه المنطقة ليس له عذر حينما يجد مجتمعا إنسانيا متكافلا يخدم المحتاج للعناية والرعاية، مفتخرًا بكون المنطقة ومن خلال مبادرات رجالاها أن تكون منطقة القصيم مستقبلًا صديقه لذوي الإعاقة.
وأثنى سموه على جهود جمعية «تأهيل»، ومايبذلونه لرعاية ذوي الإعاقة بالمنطقة، مشيدًا بما قامت به الجمعية الخليجية للإعاقة من دعم للمحتاجين، مؤكدًا أن خادم الحرمين الشريفين هو أول من أقام جمعية تُعنى بالإعاقة في المنطقة، وهي جمعية الأطفال المعاقين واهتمامه وقربه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بمشروع «همة»، الذي قدمته وزارة الشؤون الاجتماعية في عدة مناطق بالمملكة، كما أشاد بجهود القائمين على هذا الملتقى، مقدمًا شكره لكل من أسهم ودعم هذا العمل الإنساني للمعاقين.
وفي ختام الحفل كرم سموه الجهات الراعية والمنظمة للملتقى، كما سلم سموه العضوية الفخرية لرئيس مجلس إدارة جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية عبدالله اليحيى السليم، بعدها تسلم سموه العضوية الفخرية للجمعية الخليجية للإعاقة.

مصدر الخبر :
المدينة