" البنوك السعودية .. تنمية وطن " عنوان ملتقى المسؤولية الاجتماعية الرابع
11 أبريل 2016 - 4 رجب 1437 هـ( 512 زيارة ) .

ينظم نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين ومؤسسة النقد العربي السعودي يوم الأربعاء القادم ملتقى المسؤولية الاجتماعية الرابع تحت عنوان " البنوك السعودية .. تنمية وطن " ،وذلك بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض.
ويهدف الملتقى لجمع المهتمين في مجال المسؤولية الاجتماعية مع المتخصصين والمعنيين بالقطاع المالي لتنظيم عملية الدعم وتفعيل دور القطاع البنكي وإسهاماته في تنمية المجتمع خاصة دعمه لبرامج الجمعيات الخيريه ومحاولة تطوير هذه العلاقة بحيث تكون علاقة مستدامة .
ويتضمن برنامج الملتقى ندوة بعنوان " تفعيل دور البنوك السعودية في تنمية الوطن " يتحدث فيها كل من مدير تطوير القطاع المالي في مؤسسة النقد السعودي الدكتور نايف السعدون وأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ ومدير مكاتب cndc العربية في السعودية راشد الفوزان.
كما يتضمن ورشة عمل عن " آلية تنظيم العمل بين البنوك والجمعيات الخيريه .. علاقة مستدامة ، يتخللها تسليط الضوء على تجرية البنك السعودي الفرنسي في المسؤولية الإجتماعية .
وأوضح مدير المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود إبراهيم المعطش، أن الجامعة دأبت على تفعيل الملتقيات الخاصة بالمسوؤلية الاجتماعية والتقاء المختصين في هذا المجال للتعرف على آخر مستجداته وماوصل إليه من سياسات وتنظيمات .
وأشار إلى أن الملتقى يجمع القطاع البنكي مع القطاع الخيري تحت سقف واحد للخروج بنتائج تسهم في تنمية المجتمع وبناء علاقة استراتيجية بين الجهات الداعمة والجهات الخيرية.
وأضاف المعطش أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت مطلباً ضرورياً يسهم في تحسين ظروف المجتمع ويحوله إلى مجتمع تنموي قادر على العطاء وأصبح القطاع الخاص مطالباً بتفعيل مسؤوليتة تجاه مجتمعة على جميع مستوياته لكي يكون له بصمة في تطور المجتمع وتقدمه.

مصدر الخبر :
واس