«دبي للتوحد» يطلق حملته السنوية
2 أبريل 2016 - 24 جمادى الثاني 1437 هـ( 697 زيارة ) .
الدولة :الإمارات > دبي
الدولة :الإمارات

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد الذي أقرته الأمم المتحدة في الثاني من شهر إبريل/‏نيسان من كل عام، يطلق مركز دبي للتوحد حملته السنوية للتوعية بالتوحد هذا العام تحت شعار «تقبلني كما أنا»، التي سيصاحبها أنشطة وفعاليات توعوية عدة. 
وقال محمد العمادي مدير عام المركز، إن الحملة هذا العام تهدف إلى إيصال رسالة بأن الأطفال الذين أصيبوا بالتوحد يختلفون عن غيرهم، ولكن اختلافهم لا يحد من قدراتهم، وعلى المحيطين بهم تفهم ذلك ومحاولة إشراكهم في النشاطات الاجتماعية المختلفة. 
وذكر العمادي بأن المركز يعتزم في هذه الحملة تنظيم محاضرات تثقيفية عدة في مجال التوحد، التي تستضيفها النوادي الاجتماعية وجمعيات أولياء الأمور والمؤسسات العامة والخاصة بالدولة، بمشاركة خبرات متخصصة وذلك للإجابة إلى استفسارات من أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد حول ما يعترضهم من صعوبات، وكذلك لتوعية المجتمع بأهمية تفهم حالة هؤلاء الأطفال، والمبادرة إلى التعاون مع أسرهم، داعياً أفراد المجتمع للتفاعل مع الحملة والمشاركة في نشر الوعي حول ضرورة تقبل الطفل المصاب بالتوحد، وتقديم المساندة لأسرهم وللقائمين على رعايتهم، وفتح آفاق أوسع من التعاون من أجل استقرار تلك الأسر وتوفير البيئة المناسبة التي تحتضن هؤلاء الأطفال. -