الملحقية الثقافية في الإمارات تشرف على 200 معوق سعودي
30 مارس 2016 - 21 جمادى الثاني 1437 هـ( 292 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الإمارات

    أشاد الملحق الثقافي السعودي في الإمارات د. صالح الدوسري بالرعاية الكريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، والتي يجدها أكثر من مئتي معوق سعودي في مراكز ذوي الإعاقة المنتشرة بالإمارات.

وأشار إلى جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي التي بذلت جهدًا في مقابلة العطاء بالعطاء وتذليل الصعوبات من أجل أبنائنا الطلبة والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنًا الرعاية والاهتمام التي يجدونها في مراكز الإعاقة المنتشرة بالإمارات من سمو الشيخة هند بنت مكتوم حرم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

جاء ذلك بمناسبة الحفل الذي نظمه مركز المشاعر الإنسانية بمشاركة الملحقية الثقافية مؤخراً، احتفاء بيومي "الأم" و"متلازمة داون"، وقد شمل البرنامج حسب مشرفة الاحتياجات الخاصة بالملحقية الثقافية السعودية أمل العيبان على أنشطة متنوعة وترفيهية تستهدف دمجهم مع البيئة المحيطة، وتطوير وعي المجتمع عنهم، مشيرةً إلى مشاركة مؤسسات حكومية وخاصة ساهمت في دعم وإنجاح هذه الفعالية، مقدمةً شكرها لمديرة المركز د. نادية الصائغ على دورها الإنساني الفاعل كنموذج يؤكد اهتمام دولة الإمارات المتحدة بهذه الفئة الغالية.

وفي نهاية الحفل كرمت إدارة مركز المشاعر الإنسانية الملحقية الثقافية السعودية عن الحراك الإيجابي والملموس لكل ما تقدمه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة فى دولة الإمارات، والذى انعكس صداه على كافة المستويات الإنسانية والاجتماعية والإعلامية.

مصدر الخبر :
الرياض