سلطان بن سلمان: مسابقة الأطفال المعوقين القرآنية تلقى تفاعلا مميزا من عشرات الأسر بالمملكة والخليج
30 مارس 2016 - 21 جمادى الثاني 1437 هـ( 464 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أن التمسك بكتاب الله الكريم وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، والقيم الإسلامية قولاً وعملاً هو سر السلام والاستقرار والأمن والرخاء الذي تعيشه المملكة.
وذكر سموه خلال حفل اختتام الدورة العشرين لمسابقة سموه لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، أمس، أن جمعية الأطفال المعوقين ومسابقة حفظ القرآن الكريم هي نتاج شراكة خير بين قطاعات وأفراد عديدين.
وأعرب سموه عن شكره لفضيلة الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري لمشاركته في هذه المناسبة، مشيداً بالجهد التطوعي المميز من الأمانة العامة للمسابقة ولجان التحكيم الرجالية والنسائية، معرباً عن اعتزازه بما تلقاه المسابقة سنوياً من تفاعل مميز من عشرات الأسر من كافة مناطق المملكة، ومن عدد من دول الخليج العربية، كما وجه سموه تحية تقدير للضيوف، ولأولياء أمور الأطفال المعوقين لحرصهم عل تشجيع أبنائهم على حفظ كتاب الله الكريم والمنافسة مع أقرانهم.
وكرمّ سموه على هامش الحفل الخطوط الجوية العربية السعودية لمشاركتها في رعاية هذه الدورة، كما قدم درعاً تذكارياً للشيخ سعد الشثري.
من جهته أشار أمين عام المسابقة إلى أن الترشيحات تأتي من جميع مناطق المملكة شاملة البنين والبنات للمشاركة في هذه المسابقة والتنافس على الخير، ولم تقتصر على المملكة بل شملت دول مجلس التعاون الخليجي ورغم التصفيات والتشدد في القبول وتطبيق الشروط فقد بلغ عدد المشاركين103متسابقين ومتسابقات.
وشملت قائمة المكرمين في فرع /‏ المعوقين جسدياً فقط :
الفرع الأول: المعوقون جسدياً فقط
المستوى الثاني: حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد الأول: عمر خميس هندي من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة الفرع الأول: والمستوى الثالث: حفظ جزء مع التلاوة والتجويد الأول: نصار علي شعفل الوقزه المركز البحريني للحراك الدولي بمملكة البحرين.
الثاني: مازن محسن عبدالكريم الشرفي مدرسة حاتم الطائي الابتدائية بالرياض الثالث: معاذ صالح عايض الرشيدي مدرسة الغافقي الابتدائية بحائل .
الفرع الثاني: المعوقون إعاقة جسدية شديدة مع صعوبة النطق: المستوى الأول: حفظ جزءين مع التلاوة والتجويد الأول: أسامة محمد المبارك جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية.
الفرع الثاني: المعوقون إعاقة جسدية علوية شديدة مع صعوبات النطق المستوى الثاني: حفظ جزء مع التلاوة والتجويد الأول: فيصل محمد العجمي مدرسة ابن خلدون الابتدائية بالرياض الفرع الثالث: المعوقون عقليا وجسديا أو عقلياً فقط المستوى الأول: حفظ جزء «عم» مع التلاوة والتجويد الأول: سعيد فهد علي العبدلي مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة.
الثاني: عبدالعزيز مطرود المطرودي مركز جمعية الأطفال المعوقين جنوب الرياض.
الثالث: عبدالوهاب صفوان عولقي مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة.
وفي الفرع الثالث «المعوقون عقليا وجسديا أو عقليا فقط»المستوى الثاني: حفظ 20 سورة من جزء «عم» مع التلاوة والتجويد الأول: جهاد بسام الهذيلي مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للأطفال المعوقين بالرياض.
الثاني: سلطان ياسر الحارثي مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأطفال المعوقين بجدة.
الثالث: سعود سلمان السليمان مركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز للتوحد بالرياض.
وفي الفرع الثالث: المعوقون عقليا وجسديا أو عقليا فقط المستوى الثالث: حفظ 10 سور من جزء «عم» مع التلاوة والتجويد الأول: أحمد عبدالله حنتول من مركز جمعية الأطفال المعوقين جنوب الرياض.

مصدر الخبر :
المدينة