خدمات الكترونية جديدة في "دار البر" الاماراتية
1 يونيو 2007 - 15 جمادى الأول 1428 هـ( 622 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي

أحمد الشريف- مداد- دبي


طبقت جمعية دار البر الاماراتية مشروع الكتروني جديد  يربط بينها وبين الجمعيات الخيرية في العالم.


وقال أحمد عبد الرحيم الزرعوني رئيس وحدة تقنية المعلومات في الجمعية ان المشروع تضمن انشاء موقع  الكتروني جديد على شبكة الانترنت، وفرت من خلاله  الجمعية خدمات جديدة ونوعية للمتصفحين، من أبرزها  نظام ربط الجمعيات الشريكة الموجودة في مختلف البلدان بالجمعية لتوفير تقارير الأيتام و بياناتهم عبر الموقع.


واشار الى أن الموقع يعد الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتيح للمتصفحين له كفالة الأيتام إلكترونيا لافتا إلى أنه بمجرد الدخول إلى قسم كفالة الأيتام يمكن للراغبين اختيار اليتيم من بين عشرات الأيتام المعروضين للكفالة  بضغطة زر .


واضاف  يتيح الموقع الجديد  للكفلاء الحاليين للأيتام إمكانية متابعة تقارير أيتامهم ، و مشاهدة وتحديث بياناتهم المعتمدة لدى الجمعية بالإضافة إلى متابعة حالة الاستقطاع الشهري ببساطة شديدة وطلب كفالة المزيد من الأيتام من خلال الموقع، كما يحتوي على كتيبات و أشرطة سمعية اختيرت بعناية لتفيد المتصفحين.واعلن انه تم استحداث خدمات الكترونية أخرى جديدة منها نظام الرسائل النصية القصيرة كوسيلة تواصل فعالة مع جمهور الجمعية الخارجي.


وأضاف الزرعوني أنه تم ربط كافة موظفي الفروع مع المركز الرئيسي  من خلال الربط  الالكتروني ما يساهم في تسريع العمل بين المقر الرئيسي والفروع.