12 مبادرة شبابية وعشرة ابتكارات تستهدف الصم في بيشة
5 مارس 2016 - 25 جمادى الأول 1437 هـ( 652 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > بيشة

 

 افتتح محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة فعاليات برنامج لقاء الخميس بالتعاون مع مجلس شباب منطقة عسير وبالشراكة مع مركز الملك سلمان للشباب في بيشة وبحضور عدد من الضيوف.
 
واطلع محافظ بيشة على 12 مبادرة شبابية، تضمنت المبادرة الوطنية الأولى لجمعية واعٍ، ومبادرة الأمن الفكري لنادي العلاقات العامة والإعلام في جامعة بيشة، ومبادرة توقى لتبقى والتي قدمها طلاب نادي الطب في الجامعة، بالإضافة إلى عرض عشرة ابتكارات استهدفت الصم في الجانب الرياضي، ودشن بن سبرة تطبيق التبرع بالدعم عبر الإنترنت، كما دشن تطبيق جامعة بيشة على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتضمنت فعاليات برنامج لقاء الخميس، ورشة عمل للشباب والتنمية في جامعة بيشة، ودورة المشروعات الصغيرة في الغرفة التجارية الصناعية، ومعرض لقاء الخميس في الكلية التقنية، بمشاركة المؤسسات التعليمية والجمعيات واللجان الثقافية والفكرية والتطوعية، والتي تعرض عدداً من المبادرات الشبابية والبرامج والنجاحات التي حققتها كل جهة، وعرض رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان في جامعة الدول العربية د. هادي اليامي تجربته في قصة نجاح على مسرح كلية التقنية بطريقة تفاعلية ضمن ورش عمل سرد قصص النجاح.
 
وشارك في برنامج لقاء الخميس 13 إدارة حكومية وجمعية ولجنة بعدد 180 شاباً، كما استهدف برنامج التدريب 80 شاباً، واستهدفت ورش العمل 240 شاباً، كما تبنى مجلس شباب منطقة عسير العمل خمسة مشروعات تدريبية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية ومركز الخليج للتدريب وجامعة بيشة تمتد إلى ستة أشهر.
 
وأبدى محافظ بيشة إعجابه بما رآه من اهتمام وتواصل وإبداعات مختلفة من قبل الشباب، مؤكداً على أن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز دائماً ما يحرص على المشروعات الشبابية، متطلعاً لأن يكون الشباب يسير في خطىً ثابتة نحو النجاح، مشيراً إلى أن لقاء الخميس يحط رحاله في محافظة بيشة لرصد أهم الفعاليات الشبابية وتفعيلها، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للشباب ومجلس شباب منطقة عسير ومركز رعاية الشباب.
مصدر الخبر :
جريدة الرياض