«الأعمال الخيرية » تقدم مساعدات إغاثية لعائلات فلسطينية
4 مارس 2016 - 24 جمادى الأول 1437 هـ( 857 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :فلسطين > القدس

 

تمكنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية من تقديم مساعدات إغاثية لأول مرة لسكان بيوت متهالكة تقع شرقي مدينة القدس، يسكنها أكثر من مئة عائلة من البدو المهددين بالترحيل من مناطقهم بحجة أنها أراضٍ إسرائيلية.
 
وقدمت الهيئة لهذه العائلات الملابس وأدوات التدفئة والأغطية، ضمن حملة «بسمة شتاء» التي تنفذها في معظم الأراضي الفلسطينية، خلال فصل الشتاء البارد الذي تخللته أمواج من الثلوج والأمطار الغزيرة.
 
حملة
 
واستفاد من هذه الحملة أكثر من عشرة آلاف أسرة، تعيش معظمها في القرى والمخيمات والمساكن المتناثرة في المناطق النائية التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، حيث لا ماء ولا كهرباء يصلان إليها.
 
وقال إبراهيم راشد، مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إن طواقم الهيئة وصلت إلى مساكن لم تتم معرفتها من قبل، ولم تتمكن أي جهة من الوصول إليها، نظراً إلى الحصار والتهديدات التي تتلقاها من سلطات الاحتلال بهدم بيوتها، بحجة أنها واقعة في مناطق غير مسموح بإقامة المباني عليها.
 
وذكر أن الهيئة ركزت على تقديم المدافئ الشتوية لهذه العائلات، بعد أن اكتشفت طواقم الهيئة أن سكان منطقة الزعيم شرقي مدينة القدس يكابدون برد الشتاء القارس وحرارة الصيف الملتهبة، في بيوت من الصفيح ليس لديها أدنى مقومات الحياة.