«بر» عنيزة توقع اتفاقية لدعم مشاريع الأسر المنتجة
1 مارس 2016 - 21 جمادى الأول 1437 هـ( 270 زيارة ) .

عقدت جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة اجتماعاً مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ؛ وذلك لفتح قنوات جديدة لتمويل الأسر المنتجة.

وأوضح مدير مركز اكتفاء بالجمعية محمد الرشيدي، أن الجمعية تعمل مع مؤسسة الراجحي على دعم الأسر سعياً لتحقيق رؤيتها في تحويل المستفيدين لديها من أسر مستهلكة إلى منتجة.

ولفت إلى أن الجمعية وقعت اتفاقية مع المؤسسة لدعم المشاريع الصغيرة بالجمعية، وبدأت في استقبال طلبات التمويل من قبل المستفيدين ودراسة المشاريع ، وأضاف: أن الجمعية تسعى إلى فتح قنوات تمويلية بشكل مستمر مع القطاع الخاص والخيري، سعيا منها لمساعدة الأسر على إنشاء كيانات تجارية مستقلة تكفيها عن عناء السؤال وتسد حاجتها عن التبرعات والصدقات من الجمعيات والجهات الخيرية .

وأكد الرشيدي أن الجمعية تسعى إلى تدريب وتأهيل المستفيدين، إضافة إلى تمويل مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم الاستشارات بالتعاون مع بيوت الخبرة والجهات الداعمة والمانحة، منوهاً بأن جميع التمويلات التي تقدمها بالتعاون مع القطاع الخاص والعام والخيري تعتبر قروضا غير ربحية.

وكان وفد من مؤسسة الراجحي قد زار الجمعية مطلع الأسبوع لتفقد سير عمل التمويل وعقد اجتماعا مع مدير العلاقات فيها طارق الغرير، لمتابعة بداية المشروع المشترك بين المؤسسة والجمعية. 

مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة