القافلة الوردية بالإمارات تكشف تفاصيل مسيرة 2016
23 فبراير 2016 - 14 جمادى الأول 1437 هـ( 309 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الإمارات

كشفت أميرة بن كرم، رئيس مجلس إدارة والعضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، عن تفاصيل النسخة السادسة من القافلة لهذا العام التي تنطلق في السابع من مارس المقبل ولمدة عشرة أيام من إمارة الشارقة.

وتنتهي في العاصمة أبوظبي، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث تطوف الحملة كل أرجاء الدولة على مسافة نحو 200 كيلومتر، بمشاركة 100 فارس وفارسة، تحت شعار «جنود الأمل الوردي»، وتهدف القافلة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر، وتقديم الفحوص المجانية خلال القافلة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، صباح أمس، في المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بحضور أميرة بن كرم، رئيس مجلس إدارة والعضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان .

وفيما يتعلق بمسار الفعاليات المصاحبة للمسيرة السنوية للقافلة الوردية، قالت أميرة بن كرم: «ستتضمن مسيرة هذا العام مجموعة من الفعاليات، تبدأ بحفل الافتتاح في نادي الشارقة للفروسية والسباق، وفعالية «لقمة وردية» في غاليري لافاييت في دبي، وفعالية «معاً نحقق أكثر» في واجهة المجاز المائية في الشارقة.

وفعالية «مسيرة القوارب الوردية» في النخلة دبي، وفعالية «كروس فيت» في جميرا بيتش ريزيدنس، دبي، وفعالية «المسار الوردي» في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، ويختتم برنامج الفعاليات مع الحفل الختامي للمسيرة السنوية للقافلة الوردية في أبوظبي، يوم الخميس 17 مارس».

مصدر الخبر :
صحيفة البيان الإماراتية