فريق الغوص في المبرة التطوعية بالكويت ينتشل أنابيب بلاستيكية من ساحل شرق
21 فبراير 2016 - 12 جمادى الأول 1437 هـ( 394 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت
تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال أنابيب بلاستيكية زنتها طن واحد كانت جانحة في ساحل شرق بهدف تأمين الممر الملاحي ولحماية القوارب من الاصطدام بهذه المخلفات.

وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي لـ«كونا» إن انجاز هذا العمل البيئي يندرج ضمن الأهداف العامة للفريق بشأن تأمين السواحل ورفع الأضرار والمخلفات التي تؤثر على البيئة البحرية وسلامة رواد البحر.

وأضاف الشطي أن الإزالة تمت بالتعاون مع بلدية الكويت وبدعم ورعاية شركة (ايكويت) للبتروكيماويات وكانت هذه الأنابيب الجانحة من مكونات المشاريع المنجزة في (جون الكويت) ويبلغ طول بعضها أكثر من 40 مترا مما اضطر الفريق إلى قطعها ونقلها مستغلا حالة جزر الماء لسهولة إنجاز العمل.

وذكر أن الفريق لا يتوانى في تقديم أي خدمة للبيئة الكويتية حيث ينشد حياة بحرية آمنة وسليمة مبينا أن الفريق سبق له أن انتشل مخلفات كثيرة سواء في السواحل أو الجزر أو من على الشعاب المرجانية.

وأعرب عن الشكر لشركة (إيكويت) على دعمها لمشاريع وأنشطة الفريق والمتعلقة برفع المخلفات عن البيئة البحرية فضلا عن الشركة الوطنية العقارية ومعهد بلاتينيوم شرق على تسهيل مهمة الفريق في عملية الانتشال.

مصدر الخبر :
صحيفة الأنباء الكويتية