برامج متنوعة تسعد 120 يتيما بلقاء الجمعيات الخيرية
13 فبراير 2016 - 4 جمادى الأول 1437 هـ( 696 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
استمتع 120 يتيما من 12 جمعية خيرية بمحافظة القطيف واللقاء التاسع ببرامج متنوعة في الرحلة السنوية التي تنظمها جمعية الصفا الخيرية بصفوى، واستهدف الملتقى لجان التكافل الاجتماعي على مستوى المحافظة. وقد صبغ اللقاء الفرحة والبسمة على شفاه الفئة المستهدفة من أيتام الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف، الذي حضره عدد من رؤساء الجمعيات ومشرفيها وفي مقدمتهم رئيس جمعية الصفا المهندس سعيد الشرفا الذي شارك الأيتام فرحتهم.
 
من جانبه، أكد رئيس الملتقى ورئيس لجان التكافل الاجتماعي بجمعية الصفا الخيرية جاسم الجاسم أن اللقاء التاسع تميز عن غيره بالموقع، فبعد مضي 8 لقاءات للملتقى والتي كانت جميعها في البر حولت الرحال وتم اللقاء التاسع هذا في إحدى الاستراحات المتكاملة بصفوى وذلك لظروف عدة، مفيدا بأنه رغم طعم اللقاءات السابقة وروعة ذلك إلا أن طعم البرامج الجديدة والمسابقات الممتعة أضاف روعة وجمالا على هذا اللقاء.
 
وقال إن اللقاء جمع 120 يتيما من 12 جمعية. حيث يمضى الجميع 3 أيام في هذا اللقاء، لافتا الى أن أكثر جمعية شاركت بعدد المستهدفين كان بعدد 17 يتيما.
 
وقد تنوعت البرامج بين المسابقات التنافسية والبرامج الثقافية والرياضية والترويحية وجميع هذه البرامج من إعداد مشرفي الجمعيات المشاركة.
 
وبين الجاسم أن الهدف الرئيس من اللقاء هو تجديد إدخال البهجة والفرحة على هذه الفئة من المجتمع وأمداد سلك التواصل بين لجان التكافل الاجتماعي بخيريات محافظة القطيف والتعارف بين الأبناء بعضهم ببعض. مؤكدا أننا لمسنا ما نهدف له في اللقاءات السابقة.وقال المشرف المصاحب لجمعية الجش الخيرية عبدالله الخميس إن اللقاء كان رائعا للغاية وقد حقق أهدافه من القرب من الفئة المستهدفة وملاحظة سلوكهم، فيما حث اللقاء المستهدفين ببرامجه على مواصلة درب التقدم والتميز في التعلم ورفع شأن الوطن، كما أضاف لمسة متينة في درب التواصل المستمر بين خيريات محافظة القطيف للوصول لمجتمع واع مثقف محافظا على دينه ووطنه والذود عنه بكل ما يملك.