«الحقيبة» يخدم 12 ألف طالب وطالبة بتكلفة 90000 دينار
13 فبراير 2016 - 4 جمادى الأول 1437 هـ( 445 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الجمعية : بيت الزكاة
شرع بيت الزكاة في تنفيذ مشروع «حقيبة الطالب 2016» داخل الكويت اعتبارا من اليوم الأول للشهر الجاري، وهذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها البيت بتنفيذ المشروع في خلال عام دراسي واحد، بعد أن قام بتنفيذ مشروع حقيبة الطالب قبل بدء العام الدراسي، لتخفيف الأعباء المالية على أرباب الأسر بمناسبة الاستعداد للفصل الدراسي الثاني، جريا على عادة البيت كل عام منذ العام 1993م.
وفي هذا الصدد صرح مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية موسى محمد الجمعة أن الحقائب ستوزع على أبناء الأسر المستحقة ولديها بطاقات تموين تابعة لمراقبة التبرعات العينية في بيت الزكاة ممن لديها أبناء في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.
 
وقال الجمعة إن صرف الحقائب للأسر المستحقة سيتم من خلال فرعي البيت للتبرعات العينية في السالمية اعتبارا من تاريخ 1/2/2016 وحتى 29/2/2016 أثناء فترة الدوام الصباحية وبحد أقصى خمس حقائب للأسرة الواحدة، مؤكدا أن محتويات الحقيبة تختلف باختلاف المرحلة الدراسية للطالب وجنسه وتحتوي كافة اللوازم المدرسية للطالب التي تكفيه طوال العام الدراسي.
 
وأشار إلى أن المشروع يستهدف تقديم «12000 حقيبة مدرسية» تكلفة الحقيبة الواحدة 7.500 دينار وأن تكلفة المشروع الإجمالية تبلغ 90000 دينار، وسيتم تمويل الجزء الأكبر من المشروع من ريع أموال صندوق الصدقة الجارية إلى جانب تبرعات المحسنين الكرام من أصحاب الأيادي البيضاء.
 
وذكر الجمعة أن اختيار الشركة المتعاقد معها لتنفيذ المشروع تم عبر طرح مناقصة عامة أعلن عنها في الجريدة الرسمية، والتي تم من خلالها اختيار الشركة بعد استيفائها لكافة شروط المناقصة.
 
وناشد الجمعة أصحاب المكتبات وتجار القرطاسية واللوازم المدرسية والمحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء دعم مشروع حقيبة الطالب، وذلك بالتبرع لمساعدة الأسر المستحقة للمساعدة وسد حاجة أبنائها من طلاب العلم في هذا المجال مساهمة منهم في دعم مسيرة العمل الخيري داخل الكويت.
 
كما ناشد أهل الخير - المتبرعين والمحسنين- المساهمة في المشروع عن طريق تبرعهم بـ «1، أو 5، أو 10، أو 20 دينارا» لتوفير الحقيبة المدرسية للطالب عن طريق التبرع المباشر أو الرسائل النصية SMS بإرسال حرف «ح» أو «H» إلى الرقم 99991 لمشتركي زين وإلى الرقم 55244 لمشتركي فيفا وإلى الرقم 1554 لمشتركي أوريدو، أو عن طريق موقع بيت الزكاة على الإنترنت www.zakathouse.org.kw.