مركز الملك سلمان للإغاثة يموّل برنامجا غذائيا بالجوف
7 فبراير 2016 - 28 ربيع الثاني 1437 هـ( 397 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجوف
الدولة :اليمن

مول مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجا إغاثيا لمناطق الصحراء في محافظة الجوف اليمنية، ونفذته شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية YDN.
وأشاد محافظ الجوف اللواء حسين العواضي خلال تدشين البرنامج بالدور الكبير لمركز الملك سلمان في دعم وتمويل الأعمال الإغاثية في اليمن، داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تعزيز هذه الأعمال لتغطية الاحتياج الكبير الذي تعانيه محافظات اليمن ومحافظة الجوف على وجه الخصوص.
وتتضمّن المواد الإغاثية عدداً من الخيام والبطانيات، إضافة إلى سلال غذائية وزعت على مناطق الصحراء في محافظة الجوف، شملت مدينة الحزم عاصمة المحافظة، الهضبة السفلى، الجوفاء، الريان، إضافة إلى توزيعها على النازحين في المحافظة.
إلى ذلك، يقوم مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة من خلال معرضه في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30" بإطلاع الزوار على أهم وأبرز برامجه ومشروعاته البحثية على مدى 20 عاماً، وكذلك التعريف بالخدمات التي يقدمها، وإبراز البرامج التثقيفية المجتمعية الخاصة بالمركز، حيث يتم من خلال هذه المشاركة توزيع العديد من الكتب التعريفية الخاصة ببرامج وأبحاث المركز والعديد من الإصدارات المختلفة.
ويشارك ضمن فعاليات المركز العديد من المختصين في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وذلك من خلال تقديم ساعات تثقيفية مختصة في المجالات البحثية التي تعنى بالإعاقة. 

مصدر الخبر :
صحيفة الوطن