«عمل نجران» .. يتكفل بتدريب وتوظيف وتقديم خدمات نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة
1 فبراير 2016 - 22 ربيع الثاني 1437 هـ( 315 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :المملكة العربية السعودية > نجران

وفَّر فرع وزارة العمل بمنطقة نجران، خدمات نوعية؛ لتسهيل الدخول للمراجع من ذوي الاحتياجات الخاصة للفرع، ومكاتب العمل بالمحافظات، وذلك بإبراز البطاقة الخاصة لخدمته داخل مكاتب الفرع بأسرع وقت، وتكليف حراس أمن لاستقبالهم، ومساعدتهم، وخدمتهم في سياراتهم في حال صعوبة وصولهم للموظف؛ حيث توجد مواقف خاصة لهم، ولوحات إرشادية، وتم تجهيز جميع المداخل لأي مكتب بمنحدرات للعجلات، ومكتب مخصص للخدمة، ولوحة أرقام ناطقة لسماع الرقم، ومسارات خاصة لتنقلاتهم.

إضافة إلى خدمات شاملة في الوزارة وفروعها كبرامج التوظيف، والتدريب، ومنح الشركات مميزات لمن يتم توظيف المعاقين لديهم، ودمج المعاق مع المجتمع، وتطبيق برنامج توافق، والذي يهدف إلى خدمتهم كمعوقين داخل بيئة العمل، ووسائل السلامة المخصصة لهم، وتطبيق بيئة العمل على المنشآت التي بها موظفين معاقين. وأكَّد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة نجران خالد العطالله، على إطلاق المبادرة لاستقبال جميع ملفات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الذين تنطبق عليهم الشروط لتوظيفهم في الشركات والقطاع الخاص، حسب الإمكانية، والوظائف المطروحة.

وكانت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الاحتياجات الخاصة (شمعة أمل)، قد قامت بزيارة لفرع الوزارة بنجران تم من خلالها الاتفاق على عمل برامج، ودورات، ومحاضرات مخصصة بالتعاون بينهما، من أجل تقديم الخدمات لمنسوبيها، وتوفير الوظائف المناسبة لهم. 

مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة