اعتماد دولي لـ(34) قيادياً بالجمعيات الخيرية بمنطقة مكة المكرمة
13 يناير 2016 - 3 ربيع الثاني 1437 هـ( 403 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات

اعتمد مركز روّاد القيادة الذي يُعنى بإعداد قيادات العمل الخيري 34 قيادياً، بعد مشاركتهم في برنامج إعداد قيادات العمل الخيري الذي نظمه المركز بالشراكة مع مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية، واستمر لمدة 7 أشهر.

وأوضح المدير العام للمركز الأستاذ كامل الساعاتي، بأن برنامج إعداد قيادات العمل الخيري احتفى بتخريج الدفعة الأولى بعد أن حظي بمشاركة 34 متدرباً من القيادات التنفيذية والميدانية في منطقة مكة المكرمة وما حولها؛ مبيناً بأن البرنامج اعتمد على منهجية مُحكّمة دولياً، وهي منهجية The Leadership Challenge التي تركّز على الجانب العملي والممارسات، وبأن هذه المنهجية تم اختبارها على أكثر من 3 ملايين شخص في أكثر من 38 دولة وتمت ترجمتها إلى أكثر من 40 لغة، ولديها مقاييس لقياس الجوانب القيادية لدى الفرد.

وبين الساعاتي ، بأن البرنامج يدرس حاليا تكوين شراكات استراتيجية مع جهات عدة، من أهمها عمادتي شؤون الطلاب وخدمة المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

وأشار إلى أن البرنامج بدأ بترشيح الجهات الخيرية لعدد من منسوبيها، وكشف بأن البرنامج استمر لمدة 7 أشهر، وشهد مناقشة التطبيقات العملية لممارسات منهجية The Leadership Challenge؛ بالإضافة إلى متابعة تحقيق السلوك القيادي لدى كل متدرب، وذلك عن طريق مشرف متخصص عبر المنصة الإلكترونية. 

مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة