المدينة: فاعل خير يتبرع لمركز صحي بـ «اكياس بلاستيك»
12 يناير 2016 - 2 ربيع الثاني 1437 هـ( 308 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

اعترفت صحة المدينة المنورة، بنقص «أكياس البلاستيك» في مركز صحي السلام، لكنها اعتبرته «نقصا مؤقتا»، وتمت معالجته على الفور.

 

إلا أن واقع الحال حسبما رواه عدد من مراجعي المركز لـ«عكاظ» أكد أن النقص دام لستة أشهر، و«لم نجد أي كيس لحمل الأدوية، لنضطر لحملها على الأيادي مما يعرضها لخطر الانزلاق والتحطم».

 

وكشفوا أن فاعل خير تبرع بكمية من الأكياس، مشابهة لما يستخدم في المحلات التجارية «السوبر ماركت»، إلا أن الصيدلي -حسب مزاعمهم- سحبها من نافذة الصيدلية، ليضعها في الداخل، ويتحول التوزيع حسب تقديره لكمية الأدوية.

 

وأوضح المراجعان سعد محمد، ومحمود بدر، أنهما استغربا تراجع الخدمات في المركز لهذا الحد، مبينين أن نقص الأكياس منذ شوال الماضي، ولا يعلم أحد ما هي الأسباب.

 

ولفت المراجع عبدالرحمن مزيد، أن هذا النقص يعكس خللا في الخدمات -حسب قوله-، خاصة في ظل أهمية الأكياس، وعدم ارتفاع تكلفتها.

 

لكن عبدالرزاق حافظ المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة، أكد أنه لا يوجد أي نقص حاليا، بعدما تم توفير كمية من الأكياس، مؤكدا «النقص كان مؤقتا نتيجة لتأخر الجهة المختصة في الطلب، وهناك مراجعة لجميع الإجراءات التي تم اتخاذها من المركز وتصحيح أي خلل قد يؤدي لتكرارها».

 

وفيما كشف آخرون وجود نقص في الشرائح الخشبية التي تستخدم للكشف على أمراض الفم والحلق، بينوا أن منسوبي المركز يضطرون لتوفيرها بـ«الفزعة»، من المراكز الأخرى.

 

إلا أنه لم يتسن لـ«عكاظ» الحصول على تعليق حول هذا النقص، بسبب عدم رد المسؤولين.         

مصدر الخبر :
صحيفة عكاظ