5608 قطعة شتوية من الحملة الوطنية للاجئين السوريين بالمفرق
22 ديسمبر 2015 - 11 ربيع الأول 1437 هـ( 582 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الاردن

تابعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا جهودها الانسانية خلال مشروع ( شقيقي دفئك هدفي 3  ) الموسمي بتنفيذ المحطة الخامسة عشرة من توزيع الكسوة الشتوية على الاسر السورية المستفيدة وذلك بواقع 5608 قطعة متنوعة في محافظة المفرق منطقة الخالدية .

حيث عملت الحملة من خلال مكتب الاردن بتنفيذ هذه المحطة و التي استفاد منها 275 اسرة سورية بواقع 1402 فرد من الاشقاء اللاجئين السوريين المستفيدين حيث وزعت عليهم الكسوة التي اشتملت على البطانيات و الجاكتات و الكنزات و طواقي الراس و غيرها من المستلزمات الشتوية .

وتأتي هذه المحطة ضمن المحطات المتلاحقة من توزيعات الخير التي تقدمها الحملة الوطنية السعودية للأشقاء اللاجئين و النازحين السوريين وذلك  ضمن خطة معدة مسبقا تهدف الى توزيع (2 مليون) قطعة شتوية على الاشقاء السوريين خلال الموسم الشتوي الحالي .

المدير الاقليمي للحلمة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور / بدر بن عبد الرحمن السمحان اكد ان الجهود الاغاثية التي تقدمها الحملة تأتي في اطار خطط الاستجابة الانسانية لمساعدة الشعب السوري على ازمة اللجوء الانسانية التي يعانيها ، كما تأتي في اطار تخفيف العبء على الدول المستضيفة خاصة التي تعاني من شح في الموارد و الامكانات الاقتصادية  .

وأشار السمحان الى ان مشروع ( شقيقي دفئك هدفي 3) يأتي خلال محطاته المتوالية بوتيرة تصاعدية في التوزيع حتى يتمكن خلالها الشقيق السوري المستفيد من الحصول على الكسوة الشتوية بكل سهولة ويسر لينعم بشتاء دافئ بأذن الله ، وان ل ذلك يأتي في اطر توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله – الانسانية التي تتبناها منذ عصور قديمة كما ان هذا النهج يلبي تلبي تطلعات الشعب السعودي الكريم في اعانة اشقاءه من الشعب السوري العزيز .

 

مصدر الخبر :
مداد