إسلام 1032 وافدا بالإحساء و194 بنجران العام الماضي
14 ديسمبر 2015 - 3 ربيع الأول 1437 هـ( 798 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الدعوة
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء
الدولة :المملكة العربية السعودية > نجران

 

أسلم 1032 شخصا من مختلف الجنسيات من الرجال والنساء خلال العام الماضي 1436هـ على يد المكتب التعاوني للدعوة والارشاد بمحافظة الأحساء.

وأوضح مدير المكتب المهندس عبدالرحمن الجغيمان أن هذا يأتي بفضل الله ثم بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين والداعمين من المحسنين للمكتب، وبفضل أيضا الإخوة العاملين في المكتب بقسم الرجال والنساء.

وقال: إن هناك حركة دائمة في المكتب وفق خطط مدروسة، فهناك الدورة الأساسية التعليمية للمسلم الجديد ضمن خطة المكتب الدعوية لرعاية وتعليم المسلم الجديد.

وأضاف: إن المكتب وضع خطة الدروس العلمية لتشمل دروسا في كافة الأبواب والعلوم بين الفقه والعقيدة والقرآن وعلومه والتفسير والحديث الشريف والعربية والنحو، في جوامع ومساجد المحافظة للمسلمين الجدد والمجتمع بوجه العموم، مؤكدا أن الخطة يشارك في تقديمها عدد من العلماء والمشايخ وأصحاب التخصصات العلمية في الجامعات والكليات الشرعية، وتحظى الدروس بتنوع في الأوقات بما يتناسب واحتياجات طلبة العلم الدارسين، حيث تبدأ بعض الدروس بعد صلاة الفجر إلى بقية الصلوات وبينها، وتتنوع كذلك بين اليومية والأسبوعية والشهرية، فيما تحظى تلك الدروس بحضور مميز من طلبة العلم والمتابعين وكذلك تتفاوت في توثيقها بين التلخيص وبين التصوير وبين البث المباشر والتسجيل الأرشيفي وتحظى بمشاركة نسائية منتظمة من قبل بعض طالبات العلم المتميزات في المحافظة من الداعيات اللاتي يحظين بمساحة من القبول.

وفي نجران، أفاد تقرير إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات أن عدد الذين دخلوا الإسلام عن طريق تلك المكاتب خلال العام الماضي بلغ (194) من مختلف الجنسيات المعتمدة في المنطقة.

وبلغ مجموع الأعمال الدعوية والإرشادية التي خلال العام المنقضي 1436هـ (33532) عملاً دعويًّا ما بين دروس ومحاضرات، وجولات دعوية، وكلمات وعظية، ولقاءات، ودورات علمية، وغير ذلك.

وفصل التقرير هذه الأعمال في التالي (980ر1) محاضرة ودرس، و(19) مسابقة، (42) دورة، و(144) لقاء، (854ر8) ندوة علمية، (021ر1) كلمة وعظية.

كما وزعت المكاتب مجموعة من الإصدارات الدينية بلغ عددها (497ر30) إصداراً منها (1971) نسخة من القرآن الكريم إصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و(13855) نسخة من الكتب الدينية، و(4137) نسخة من الأشرطة الإسلامية، و(8854) نسخة من النشرات التوعية، و(1235) حقيبة دعوية، و(445) هدية متنوعة.

وفي الشأن ذاته قامت المكاتب خلال مدة التقرير بتنظيم (7) رحلات عمرة، و(5) رحلات تعليمية، و(3) رحلات ترفيهية، وقدمت مجموعة من التبرعات والإعانات.

يذكر أن عدد المكاتب التعاونية في نجران بلغ (10) مكاتب في كل من نجران، وشروره، الوديعة، المشعيلة، يدمة، بدر الجنوب، الخرخير، حبونا، شرق نجران، الصناعية.

مصدر الخبر :
مداد