افتتاح مهرجان الأسر المنتجة الأول بقفار حائل
7 ديسمبر 2015 - 25 صفر 1437 هـ( 599 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > حائل

افتتح المهرجان التسويقي الأول للأسر المنتجة بقفار غرب حائل، للدعاية والترويج لمنتجات تلك الأسر وتقديم الدعم والتشجيع اللازم.

وأكد رئيس جمعية قفار التعاونية فهد دحيم الجلعود، أن الهدف من هذا السوق دعم للأسر المنتجة، وتشجيع لها، ودعاية وإعلان، وفتح مجال لطلب الرزق الحلال.

وأوضح الجلعود أن الهدف الرئيس للجمعية التعاونية هو دعم الأسر المنتجة بالمقام الأول، وإعطاؤها جميع التسهيلات، وحثها على الاستمرار بهذه المهرجانات التي تجد أصداء قوية بين جمهور المنطقة لتقديم منتوجات مختلفة تتنوّع بين مأكولات شعبية، وملبوسات، وحرفيات، وأشغال يدوية، وقطع أثرية متنوّعة.

وأشار إلى أن الفائدة العائدة للأسر المنتجة هو دعم الأسرة ذات الدخل المحدود لتحسين مواردها الذاتية، وتحويلها من أسر معالة إلى أسر منتجة، تساهم في التنمية الاجتماعية، والاقتصادية.

من جهته أشاد مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بحائل خالد النويصر، بمجلس إدارة جمعية قفار التعاونية على اطلاقها مهرجان الأسر المنتجة الأول بمنطقة حائل على مستوى الجمعيات التعاونية من خلال دورها التعاوني الذي تقوم به الجمعية، والتعريف بهذه الجمعيات التعاونية ودورها في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى أنه يهدف لتسويق المنتجات الأسرية.

وأضاف رئيس جمعية البحرة قعيد الرشيدي أن المهرجان يهدف إلى زيادة دخل الأسر المنتجة ورفع تحسين مستواها المعيشي وانتشالها من البطالة ودعم مشروعاتها وتسويق منتجاتها الوطنية من خلال منافذ البيع طيلة المهرجان.

فيما أكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب أن المهرجانات التسويقية ستساهم في رفع الحراك الاقتصادي بالمنطقة من خلال المنتجات الأسرية الذي تقدمها طيلة أيام المهرجان وتعود بالنفع الخاص على قفار والمنطقة على وجه العموم، مشيراً إلى أن المهرجان أعطاء مساحة كبيرة للأسر المنتجة بالمنطقة والمحافظات لعرض منتجاتهن، مشيداً بجهود جمعية قفار التعاونية وجمعية قرية البحرة التعاونية من خلال إقامتهم لهذه المهرجان التسويقي.

مصدر الخبر :
مداد