آلاف الصوماليين يفيدون من مساعدات «العون المباشر»
22 نوفمبر 2015 - 10 صفر 1437 هـ( 578 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الصومال > مقديشيو
الدولة :الصومال
 قام وفد من جمعية "العون المباشر" بزيارة إلى عدة مناطق في الصومال، حيث تم توزيع المواد الغذائية والإنسانية على مئات العائلات بالإضافة إلى الاطلاع على سير عملية حفر الآبار في كحركة استباقية تتبعها الجمعية لمكافحة الجفاف والمجاعات والكوارث في المناطق التي تتوقع الدراسات حدوث جفاف فيها خلال السنوات القليلة الماضية.

تركزت الزيارة على إقليم جلمدغ في الوسط الشرقي للصومال، حيث تم في اليوم الأول زيارة موقع حفر البئر الارتوازية في منطقة عرمولي الذي وصلت أعمال الحفر فيه إلى المرحلة النهائية (270 متر) حفر.

كما تم توزيع مواد غذائية على 500 أسرة متضررة من الجفاف في نفس المنطقة.

كما تم توزيع مواد غذائية على 500 أسرة متضررة من الجفاف في منطقة عبدو واق على بعد 90 كلم من مدينة عدادو، بالإضافة إلى زيارة الموقع الذي سيتم حفر البئر الارتوازية فيه.

يذكر ان المنطقة تعرضت لجفاف شديد وليس فيها مصادر للمياه مثل الأنهار، حيث يعتمد السكان على تساقط الأمطار لتوفير احتياجاتهم من المياه، وعليه قررت جمعية العون تخصيص 4 آبار جديدة.

كما قام الوفد بزيارة لإقليم حيرات وتقديم المساعدات الغذائية على 500 أسرة في المنطقة التي حاصرتها فيضانات نهر شبلي بعد أن جرفت مياه الفيضانات كل ما تملكه هذه الأسر، وذلك رغم الأوضاع الأمنية شديدة الخطورة في تلك المناطق.
مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية