صندوق الزكاة يقدم 34 مليون درهم إلى محدودي الدخل على مستوى الدولة
16 نوفمبر 2015 - 4 صفر 1437 هـ( 458 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الإمارات > أبوظبي
الدولة :الإمارات

قدم صندوق الزكاة نحو 34 مليوناً و136 ألف درهم منذ مطلع يناير من العام الجاري إلى 15 ألفاً و501 شخص من محدودي الدخل على مستوى الدولة وذلك من خلال مشروع «ضعاف الدخل» المنبثق عن مصرف الفقراء والمساكين.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن جميع الحالات التي وافق الصندوق على تقديم المساعدة لها من خلال المشاريع تمت دراسة أوضاعها بدقة وتقديم المساعدات لهم لإدماجهم داخل المجتمع وتحقيق حياة كريمة ومستقرة لهم وذلك تحقيقاً لعدالة الإسلام في رعاية الأيتام والمحتاجين.

وأشار المهيري إلى أن صندوق الزكاة يقدم مشاريعه من خلال الكتاب والسنة لتفعيل الدور الحيوي والبناء من إنشائه ليكون منارة خيرية واجتماعية على مستوى الدولة.

وقال: إن مسيرتنا في صندوق الزكاة متواصلة ومستمرة على نهج المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أراد من تأسيس الصندوق أن يكون السند والملاذ لكل محتاج على أرض الإمارات وعلى نهجه سار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

دعم

وأضاف أن مصرف الفقراء والمساكين يأتي بغية دعم الفئات غير القادرة على إيجاد مصادر للدخل يعيشون منها وتشمل الفئات التالية: ضعاف الدخل والعاطلين عن العمل والأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الإعاقات والمسنين والمنكوبين وهي باب من مصارف الزكاة يهدف إلى تحقيق حياة كريمة لهم.

ويعمل الصندوق أيضاً على مشروع الأسر المتعففة وهو مشروع يهدف إلى البحث والتعرف على هذه الأسر المحتاجة لتقديم العون اللازم لها حيث إن عفة هذه الأسر تقف حائلاً بينها وبين السؤال رغم حاجتها الشديدة ومن ثم جاء اهتمام صندوق الزكاة بهذه الشريحة من المجتمع.

مصدر الخبر :
البيان