مدارس النجاة الخيرية الكويتية تجري اختبار تحديد مستوى للطلاب السوريين المتعثرين
11 نوفمبر 2015 - 29 محرم 1437 هـ( 559 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت > الكويت
الدولة :الكويت

 في إطار المبادرة الانسانية التي اطلقتها جمعية النجاة الخيرية في تبني قضية الحاق الطلاب السوريين المتعثرين في الكويت بمدارسهم، وضمن جهودها الإنسانية، أعلنت الجمعية أنها أجرت بمدارس النجاة اختبار تحديد مستوى للطلاب السوريين الذين انقطعوا عن الدراسة لأكثر من سنتين أو الذين أتوا من سورية وقد فقدوا شهاداتهم الدراسية بسبب الظروف القاسية التي تمر بها سوريا الشقيقة. وذلك بحضور مدير عام مدارس النجاة د.عبد الله الكندري، وعبد العزيز السويد رئيس قسم الاختبارات بالإدارة العامة للتعليم الخاص.

وفي تصريح له على هامش الاختبارات صرح مدير عام مدارس النجاة د.عبد الله الكندري بأن المدارس فتحت أبوابها اليوم للطلاب السوريين الذين بلغ عددهم 540 طالباً وطالبة من الصف الثاني الإبتدائي إلى الصف الحادي عشر ليلتحقوا بعد تحديد مستواهم بقطار التعليم الذي انقطعوا عنه لظروف خارجة عن ارادتهم كما نعلم، حيث اصبح حلمهم حقيقة.

موضحا أن هذا الاختبار يأتي بالتنسيق مع وزارة التربية ( ادارة التعليم الخاص ) حيث اولت الوزارة اهتماما بالغا بهذه المبادرة الانسانية وأعطت مدارس النجاة الحق في اجراء الاختبارات، لتقييم الطلاب والطالبات وتمهيدا لإلحاقهم بمختلف مراحلهم الدراسية، علما بأن هؤلاء الطلبة سوف يلتحقون بمدارس مختلفة في الكويت بعد تحديد مستوياتهم، معربا عن بالغ سعادته لما رآه من فرح وسرور للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم الذين اختلطت دموع الفرحة بدموع البكاء وقت ان رأوا ابنائهم في فصول مدارس النجاة لاجراء الاختبارات.

وأضاف الكندري أن مدارس النجاة استقبلت إلى الآن عدد 59 طالب وطالبة من السوريين المتعثرين بالتنسيق مع لجنة طالب العلم التابعة للجمعية وهم في الصف الأول وقد قامت جمعية النجاة الخيرية بدفع الرسوم الدراسية لهم.

مصدر الخبر :
مداد-الكويت