«الكوثر للرعاية الاجتماعية» بالبحرين تقيم ورشة الإسعافات الأولية
8 نوفمبر 2015 - 26 محرم 1437 هـ( 567 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :البحرين > المنامة
الدولة :البحرين

أقامت لجنة الصحة والسلامة والأمن بجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية محاضرة «الإسعافات الأولية» بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني ضمن سلسلة المحاضرات التوعوية التي تنظمها اللجنة لمنتسبي الجمعية، وذلك بمبنى مركز التنمية الشاملة لليتيم في سار.
وخلال الورشة التي أقيمت على مدار ساعتين، قدم المحاضر بإدارة الدفاع المدني محمد الحمر تعريف الإسعافات الأولية حسب منظمة الهلال الأحمر، إذ بين أنها الرعاية والعناية الأولية والفورية التي يقدمها المسعف للفرد الذي تعرض لحادث طارئ أدى بذلك إلى نزيف أو جرح أو كسر أو إغماء أو غيرها من الحالات، إلى حين تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصوله إلى أقرب مركز صحي أو وصول المتخصصين. كما تطرق إلى أهداف الإسعافات الأولية المتمثلة في الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته، كما قدم شرحا عمليًّا لمحتويات صندوق الإسعافات الأولية والأدوات الواجب توافرها فيه. بعدها خصص جزءا من المحاضرة للجانب العملي الذي سعى فيه المحاضر إلى توضيح كيفية تقديم الإسعافات الأولية لمختلف الإصابات بطريقة سليمة في حالات مثل الكسور، والنزيف، والصدمة، وتوقف القلب. رغبة في تقديم المساعدة الصحيحة للمصاب إلى أن يأتي الدعم الطبي إلى موقع الحادثة.
من جانبهم عبر المشاركون في المحاضرة عن إعجابهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال محاضرة الإسعافات الأولية، مشيرين إلى أنه يسهم في معرفة الأساليب السليمة لمساعدة المصابين بشكل طارئ قبل نقلهم إلى المستشفى، مشيدين بالمحاضرات التوعوية التي تقدمها لجنة الصحة والسلامة والأمن بجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية على اعتبارها تساعد في خلق ثقافة صحية وأمنية سليمة لدى منتسبي الجمعية.

مصدر الخبر :
أخبار الخليج