«الأحمر الكويتي»:توزيع المساعدات على اللاجئين اليمنيين بالصومال متواصل
7 نوفمبر 2015 - 25 محرم 1437 هـ( 524 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الصومال > مقديشيو
الدولة :الصومال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية على اللاجئين اليمنيين في ولاية بونتلاند بالصومال، بالتنسيق مع السلطات الصومالية.
وقال رئيس بعثة الهلال الكويتي عبدالرحمن العون في تصريح صحافي أمس إن جهود الجمعية مستمرة لإغاثة اللاجئين اليمنيين في الصومال، إضافة إلى مساعدة الصوماليين الذين نزحوا من اليمن من جراء الأحداث الانسانية المتدهورة في اليمن الشقيق.
وأضاف العون أن جهود الإغاثة التي يقوم بها الفريق الميداني للهلال الأحمر في الصومال وصلت الى مناطق كثيرة، شملت عددا كبيرا من الأقاليم والمدن، مشيرا إلى المبادرات التي اضطلعت بها الكويت على الساحة الصومالية منذ وصول الفريق وحتى الآن، داعيا المنظمات الإنسانية إلى القيام بمبادرات إنسانية لإغاثة اليمنيين اللاجئين في الصومال.

سلال غذائية
وذكر أنه تم توزيع ما يقارب سبعة آلاف سلة غذائية في إقليم بري، شمل مناطق بوصاصو وقو وعيل طاهر وكرن وبيعاد كلبير ويالهو، وأن المساعدات شملت الدقيق والأرز وحليب الأطفال والتمور وزيت الطعام والسكر والشاي، لافتا إلى أن البرنامج الإغاثي الكويتي وفر الاحتياجات الغذائية الضرورية للاجئين من الشعب اليمني.
وقال ان توجيهات القيادة الرشيدة في الكويت تجسد حرصها الشديد على تخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية، مشددا على أن الكويت لن تدخر جهدا في تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناة الشعب اليمني الشقيق. واضاف أن هذه المساعدات ما هي إلا «نبض حي وإحساس صادق» من الكويت تجاه اللاجئين اليمنيين، معربا عن أمله بأن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين من الشعب اليمني.

مصدر الخبر :
القبس