العيادات السعودية تعالج 1500 مريض سوري في مخيم الزعتري
5 نوفمبر 2015 - 23 محرم 1437 هـ( 548 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :الاردن

    عالجت العيادات التخصصية السعودية 1500 لاجئ ولاجئة سورية في الأسبوع السابع والأربعين بعد المئة متأثرين من سوء الأحوال الجوية التي شهدها مخيم الزعتري في الأردن مؤخراً.

وأوضح المدير الطبي للعيادات د. حامد المفعلاني بأن العيادات عملت على توفير المستلزمات العلاجية الشاملة للحالات المرضية، وقدمت أفضل أنواع الخدمات الطبية، وتم إجراء 927 عملية صرف للأدوية المتنوعة للمرضى، إضافة إلى تقديم المعالجة في كافة أقسام العيادات، وقال: بأن الحالات التي راجعت العيادات تعاني بشكل عام من أمراض تأثرت من التقلبات الجوية السائدة، ونوه بأن هذا التغير المناخي أثر على المعدل العام لصحة الأشقاء السوريين خاصة الأطفال.

من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة د. بدر السمحان على اهتمام الحملة بتطوير وتعزيز التشاركية في المجال الطبي مع المنظمات الدولية والمحلية، وذلك بهدف توفير أرقى الخدمات للأشقاء السوريين في هذا المجال، ويأتي التعاون وتعزيز الجهود مع الجهات الرسمية في المخيم إنفاذا لتوجيهات القيادة السعودية الحكيمة التي تولي رعاية صحة الشقيق السوري جل اهتمامها، وتلبية لتطلعات الشعب السعودي الكريم في إعانة شقيقة الشعب السوري العزيز خلال المحنة التي يعانونها.

مصدر الخبر :
الرياض