"المركز السعودي للتعليم والتدريب" يدرب 77 لاجئة سورية بالزعتري
4 نوفمبر 2015 - 22 محرم 1437 هـ( 678 زيارة ) .
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :الاردن


يقدم المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري هذه الأيام، دورات تدريبية مكثفة لـ77 لاجئة سورية لتعليمهن مهارات الخياطة والحياكة والأعمال اليدوية، وذلك ضمن مشروع «شقيقي مستقبلك بيدك».
إحد المشاركات في إحدى هذه الدورات، السورية غادة محمد التي تغيرت معالم حياتها بعد أن تعلمت فنون الخياطة والتطريز والأعمال اليدوية في المركز ضمن المشروع الذي تشرف عليه الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا.
بداياتها كانت كبداية الكثير من اللاجئات السوريات اللواتي جئن إلى مخيم الزعتري قبل 10 أشهر، تحمل أطفالها الثلاثة إلى جانب آلالف اللاجئين، وانضمت الى المركز السعودي وشاركت في دوراته الحرفية التي يتم عقدها باستمرار، وأتقنت غادة الحرفة وحققت لها دخلا لأسرتها بعد أن كانت تعاني من أوضاع مالية صعبة.
ورغم فقدانها لعينها جراء تعرضها لإصابة، إلا أن طموحها قادها للاعتماد على نفسها، قالت «كنت حريصة على تعلم مهارات الخياطة في المركز باستخدام آلات الحياكة المتطورة التي وفرتها الحملة الوطنية السعودية»، مضيفة لم أشعر بأي تعب أو إرهاق خلال الدورات التي شاركت بها.
غادة تحلم بأن يكون لديها معمل للخياطة وأن تكون منتجة أكثر في مجتمعها، وبينت أن الدورات التي ينظمها المركز غيرت حياة المتدربات.

مصدر الخبر :
عكاظ