" القطاع الثالث" السعودي يختتم مجموعته التغريدية الأخيرة بعشر"تويتات"
4 نوفمبر 2015 - 22 محرم 1437 هـ( 661 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة
 أصدرالقطاع الثالث  بالسعودية، والذي يشرف عليه الدكتور محمد بن عبد الله السلومي، عضو مجلس ادارة مركز "مداد"، المجموعة الثالثة والأخيرة من "تغريدات القطاع الثالث"..
وجاءت المجموعة الثاثة التي تحوي عشرة تغريدات منوعة عن القطاع الثالث، تتمة لمجموعتين صدرتا سابقا..
وجاءت التغريدات التي حملت عنوان ((متفرقات))على النحوالتالي:


1. #القطاع_الثالث في الوقت الذي استعصى على الأوربيين فهم الصفر لعقود طويلة، كان المسلمون يؤلفون مجلدات في علم الحساب والمثلثات والجبر وغيرها.

2. #القطاع_الثالث، اختارت أوروبا وبحرية ما كانت ترى أنه يناسبها من المسلمين وأخذت قيم الحرية, والعلوم المادية (غوستاف لوبون).

3. #القطاع_الثالث، ليس هناك أقوى من جيش يؤمن ويمتلك فكرة الإسلام، يؤمن بها مليار ونصف المليار مسلم أي 20% من سكان المعمورة بقبلة واحدة وحج موحد.

4. #القطاع_الثالث، شبكات المجتمع المدني المتخطية للحدود القومية، تتنامى بسرعة وتقدم الخدمات، فهل تعي الحكومات العربية والإسلامية؟

5. #القطاع_الثالث شبكات المجتمع المدني ما بعد الوطني هو القوة الثالثة البارزة في السياسة العالمية، فمتى يدرك العالم العربي والإسلامي ذلك؟

6. #القطاع_الثالث، تتنافس الدول بإنشاء مراكز الدراسات والبحوث ودعمها في جميع المجالات السياسية والاجتماعية، على أن تكون مراكز مستقلة عن الحكومات ذات تأثير كبير لصالح دولها.

7. #القطاع_الثالث، تحرير وتعريف المصطلحات والعمل بالأصلح يتطلب مؤسسات علميه وإعلاميه مستقلة عن القطاع الحكومي كحال مؤسسات القطاع الثالث الغربية.

8. #القطاع_الثالث الاختلاف في تخصصات المؤسسات عنصر إيجابي، وإثراء للتجارب الإنسانية، بشرط ألا يتحول الى نزاع وصراع.

9. #القطاع_الثالث مؤسسة (راند) أنموذج الاستقلالية العلمية عن الحكومة الأمريكية، سُخِّرت إمكانياتها للدولة خاصة في المجالات الفكرية والسياسية.

10.     #القطاع_الثالث، العلمانية في العالم الإسلامي كلها لا تستطيع أن تغالب الإسلام. (ريتشارد نيكسون، الرئيس الامريكي الأسبق)، (الغرب ونقص المناعة).

 
مصدر الخبر :
مداد-جدة