"خليفة للأعمال الإنسانية تنفذ اغاثة عاجلة إلى ضحايا زلزال أفغانستان
1 نوفمبر 2015 - 19 محرم 1437 هـ( 540 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات > أبوظبي
الدولة :الإمارات

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أرسلت المؤسسة مساعدات إغاثية عاجلة إلى ضحايا زلزال أفغانستان، الذي وقع قبل يومين في منطقة هندوكوش الجبلية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية: إن سفارة الدولة في كابول ستقوم بالتنسيق مع ملحقية المساعدات الإنسانية والإنمائية التابعة لها بشراء مواد الإغاثة من أغذية وخيام وأغطية من السوق المحلية الأفغانية، وإرسالها على وجه السرعة لضحايا الزلزال.

وذكر المصدر أن المساعدات تشمل آلاف الأطنان من المواد الإغاثية التي ستغطي حاجة معظم ضحايا الزلزال الذي كان بقوة 7.7 درجات بمقياس ريختر، وضرب شمال شرق أفغانستان على عمق 196 كيلو متراً وعلى بعد 82 كيلومتراً جنوب شرقي فيض اباد في منطقة هندوكوش الجبلية.

وأعلن رئيس أفغانستان أشرف غني أحمدزاي أن عدد الضحايا نتيجة الكارثة الطبيعية في بلاده ارتفع إلى 115 قتيلاً و538 جريحاً على الأقل، حيث لقيت 12 تلميذة أفغانية مصرعهن في تدافع خلال محاولتهن الهروب من المدرسة بمدينة «تاخار» بعدما ضربها الزلزال.

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون بوتين في ضحايا طائرة الركاب

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في ضحايا حادث سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء المصرية.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة في برقيته عن خالص العزاء للرئيس الروسي والشعب الروسي ولأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقية تعزية الى الرئيس الروسي.

مصدر الخبر :
البيان