وفد جمعية الشارقة الخيرية في السودان يتفقد مشروعات «الريح المرسلة»
29 اكتوبر 2015 - 16 محرم 1437 هـ( 680 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :السودان > الخرطوم
الدولة :السودان



تفقد وفد جمعية الشارقة الخيرية خلال زيارته إلى السودان عدداً من المشاريع الخيرية التي تقوم الجمعية بتنفيذها في منطقة الفتح بالعاصمة الخرطوم.

وقال سلطان مطر بن دلموك عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس الوفد، إنه استكمالاً للجولات التي قمنا بها منذ اللحظة الأولى لوصولنا مدينة الخرطوم، فإنه تم تفقد مستوصف الريح المرسلة الذي يتم تنفيذه في منطقة الفتح من حساب تبرعات المحسنين للبرنامج الإذاعي الريح المرسلة، حيث تم الوقوف على محتويات المستوصف المتفق عليها ومراحل تنفيذه التي وصلت إلى 70 في المئة، وسوف يتم تجهيزه بكافة الأجهزة الطبية الحديثة ليمثل نقلة نوعية صحية لأهل المنطقة والمناطق المجاورة لها.
وأكد أن بناء المستوصف بمنطقة الفتح التي تعاني انعدام الخدمات يعبر عن صدق مشاعر الجمعية تجاه الفئات الفقيرة وتلبيتها نداء المحتاجين الذين عبروا عن امتنانهم وجزيل شكرهم لوفد الجمعية على ما يتم تقديمه لهم من مساعدات على مدار العام.
وأضاف أن جولة الوفد تضمنت وضع حجر الأساس ل17 مسكناً للأرامل، وذلك في إطار مشروع بيوت الإيواء للفقراء والذي يدخل ضمن مشروعات النصف الثاني من العام الجاري، مؤكداً أن مشروع بيوت الفقراء يمثل أملاً كبيراً لدى عشرات العائلات التي ستتمكن من تغيير حياتها والعيش في ظروف لائقة ومناسبة.

وأوضح أن الجولة شملت تفقد وزيارة المشاريع الأخرى التابعة للجمعية والتي يجري العمل في تنفيذها على قدم وساق، حيث تتنوع هذه المشاريع بين المساجد والآبار وفصول الدراسة والتي تسعى الجمعية من خلالها إلى تحويل منطقة الفتح من منطقة خاوية من مظاهر الحياة إلى حيز عامر بالخدمات المختلفة التي تلبي احتياجات أهالي المنطقة وتشعرهم بآدميتهم، لافتاً إلى أن الجمعية تضع في أولوياتها توفير الحياة الكريمة للشعوب في الدول الشقيقة التي تعاني شح الموارد، متعهداً بالاستمرار في هذا النهج الذي يمثل أساس رسالتها الإنسانية السامية.

من جانبه أشاد حسن يعقوب المنصوري مدير إذاعة الشارقة بالمشروعات التي تنفذها الجمعية في السودان مباركاً لأعضاء مجلس الإدارة على نجاح هذه المساعدات ووصولها للفئات المستحقة.
وأكد أن هذه الجولة كشفت حجم الاستراتيجية الدقيقة والخطط المحسوبة التي تعمل بها الجمعية من حيث اختيار المواقع الأكثر احتياجاً لتلك المشاريع، وكذلك تقديم المساعدات للفئات المستحقة، وهو ما يعكس حرص الجمعية على دراسة الحالات بموضوعية وتأن، ومن ثم تحديد المساعدة المناسبة لكل حالة من الحالات المستحقة

مصدر الخبر :
الخليج