«الأحمر الكويتي» توزع مساعدات إغاثية على اللاجئين اليمنيين في الصومال
28 اكتوبر 2015 - 15 محرم 1437 هـ( 663 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الصومال > مقديشيو
الدولة :الصومال

أعلنت جمعية الهلال الاحمر توزيعها مواد غذائية على اللاجئين اليمنيين الموجودين بولاية بونت لاند شمال شرق الصومال.

وقال رئيس الوفد الإغاثي للصومال التابع للجمعية عبدالرحمن العون في تصريح صحافي أمس إن فريق الجمعية الموجود هناك وزع المساعدات الإغاثية على 2300 اسرة يمنية في مخيم اللاجئين في مدينة بوصاصو.

وأضاف العون أن المخيمات التي وزعت المواد الغذائية فيها شملت مخيمات بوصاصو وعين طاهر وكلبير ولياهو ولاله كرن موضحا أن احتياجات اللاجئين اليمنيين تتطلب تضافر كل جهود المنظمات الانسانية.

وذكر أنه تم إعداد مخيمات مؤقتة لاستقبال اللاجئين الفارين من ويلات الحرب في اليمن، مبينا أن فريق الهلال الأحمر استطاع أن يوزع المساعدات المقدمة على اللاجئين بمساعدة السلطات المحلية.

وشكر ولايه بونت لاند حكومة وشعبا لترحيبها بجمعية الهلال الأحمر الكويتية، مشيرا الى ان مثل هذه الأعمال الإغاثية جزء من الجهود التي تبذلها الكويت لمساعدة الشعوب، مبينا ان هذه المساعدات تأتي تجسيدا للدور الإنساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتية وسعيا منها إلى أن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية من أكثر المحتاجين اليها.

وأوضح العون أن توزيع المساعدات على اللاجئين اليمنيين ترك «أثرا طيبا» في نفوسهم نظرا إلى ما يعانونه من نتيجة وجودهم خارج بلدهم وفي بلد يعاني الكثير من الأزمات، لافتا الى ان وفد الجمعية التقى نائب رئيس حكومة بوت لاند والوزراء بحضور الهلال الأحمر الصومالي ووفد مؤسسة السلام للتنمية والتعليم برئاسة د.غانم النجار وتم اطلاع الوفد على أوضاع اللاجئين اليمنيين والنازحين الصوماليين من اليمن

مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية