"استراتيجية خمسية" لبيت الزكاة الكويتي
20 اكتوبر 2015 - 7 محرم 1437 هـ( 780 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

افتتح بيت الزكاة أمس ورشة العمل الكبرى الرابعة بفندق الجميرا، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وعرضت رئيسة اللجنة الفنية لإعداد استراتيجية بيت الزكاة للسنوات الخمس المقبلة خالدة حذيفة نتائج ورش العمل السابقة، وأثر نتائج الاستبيانات واستطلاعات الرأي في وضوح الرؤية والرسالة والأهداف المرجوة من الاستراتيجية القادمة للبيت.
وأوضحت حذيفة خلال العرض أن ورشة العمل الكبرى الأولى التي عقدت في فبراير الماضي، وكانت بعنوان «تشخيص الوضع الراهن لاستراتيجيات البيت»، أوضحت الرسالة والرؤية والاستراتيجية السابقة للبيت، ومدى الحاجة إلى تطويرها وتعديلها بما يتناسب مع الظروف المحيطة بالعمل الخيري والإنساني الذي يقدمه البيت، وأن العوامل الإيجابية والسلبية على كل المستويات التنظيمية والإدارية وتحديد الموارد والإمكانات ونقاط القوة والتميز، والمعوقات والقصور، التي كانت تواجه البيت في تحقيق أهدافه وفق الاستراتيجية السابقة التي كان يتبناها، أوصلت للمشاركين الفهم الكامل للاستراتيجية التي كان البيت يتبناها، والتي شارفت على نهايتها.
وقالت حذيفة في مستهل عرضها إن ورشتي العمل الثانية والثالثة شكلتا العديد من ملامح الاستراتيجية القادمة لبيت الزكاة؛ مما وجَّه ورشة العمل الكبرى الرابعة الى صياغة الأهداف العامة لاستراتيجية البيت.
واختتمت بقولها إنه بفضل جهود الجميع من قياديين وموظفين سيرسم البيت استراتيجية يعمل الجميع على إنجاحها وتنفيذها وفق المؤشرات والمعايير التي تضمن نجاحها.

مصدر الخبر :
القبس