«بر جنوب مكة» تبدأ مشروع 150 وحدة سكنية.. و120 ألفاً إيرادات الحرفيين
17 اكتوبر 2015 - 4 محرم 1437 هـ( 635 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > دعم المشروعات الصغيرة
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة
#الجمعية العمومية تنتخب ابن منيع رئيساً لمجلس الإدارة

    عقدت الجمعية العمومية غير العادية لجمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة اجتماعاً لها للمصادقة على ميزانية العام المالي 1434/1435ه وانتخاب مجلس إدارتها الجديد للفترة المقبلة، بحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ د. محمد بن ناصر الخزيم، وعميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. سعود بن إبراهيم الشريم، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة جمعان بن محمد الزهراني، وذلك بمنزل نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله بن داود الفايز في حي العوالي.

وقال عبدالله الفايز نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة التنفيذية، إن إيرادات الجمعية النقدية بلغت أكثر من عشرة ملايين ريال للعام المالي 1436/1435ه بما يفوق دخل سنتي 1434/1435ه، مشيراً إلى أنه تم صرف نحو مليوني ريال كزكاة بشيكات، وثلاثة ملايين و500 الف كمواد عينية متنوعة كسلال غذائية وتمور وحقائب مدرسية وكسوة العيد.

واضاف أن الجمعية حصلت على تبرع ثلاثة عقارات أراض بمكتب وادي نعمان، ومبنى لمكتب وادي ملكان تقدر قيمتها بنحو مليون و500 الف ريال، إضافة إلى مركز فاطمة بالحسينية الذي يحتوي على روضة أطفال ومركز تدريب ومصنع للخياطة الذي بدأ إنتاجه هذا العام وباع مؤخراً أنقبة حجاب شرعي بقيمة فاقت 120 الف ريال، و"صدقة ستور"، وسقيا الماء، مؤكداً أنه جاري شراء وقف للجمعية بقيمة تفوق عشرة ملايين ريال وذلك من أجل الاكتفاء الذاتي.

وأكد الفايز أن السكن من الأهداف التي تسعى الجمعية لتحقيقها لمستفيديها من خلال التعاون مع جمعية بنيان التي يجري العمل الآن على إنشاء 56 وحدة سكنية في قرية سعيا كمرحلة أولى، و54 وحدة كمرحلة ثانية في القرية نفسها، و20 وحدة في قرية طفيل، وخمس وحدات في قرية الجادة، إضافة إلى خمس وحدات أخرى في قرية السعدية، و15 وحدة في ملكان والحسينية.

من جهته، أعلن جمعان الزهراني مدير مركز التنمية الاجتماعية في مكة المكرمة، ميزانية الجمعية للمصادقة عليها من قبل أعضاء الجمعية العمومية، كما أعلن نتائج أصوات انتخاب مجلس إدارة الجمعية الجديد التي انتخبت عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع رئيساً لمجلس إدارة الجمعية، وعبدالله بن داود الفايز نائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية، والمحامي صالح بن محمد رزيق الحربي أميناً للصندوق، وعضوية كل من عميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. سعود بن إبراهيم الشريم، وعبدالله سعيد الزهراني، والشيخ عبدالمحسن بن صالح الراجحي، وم. سعد بن جازي المطرفي.

من جانبه، أوضح د. محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، أن العمل الخيري الذي تقوم به جمعية البر لقرى جنوب مكة المكرمة يعتبر مساندة لما تقوم به الدولة – أيدها الله – من خلال الرفع للجهات المسؤولة بفتح الطرق وتشييد المدارس وإعانة الفقراء في تلك القرى، مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية التي يترأسها عبدالله الفايز فتحت أبوابا كثيرة من خلال الصرف على المحتاجين.

مصدر الخبر :
الرياض